الأرض
السبت 5 أكتوبر 2024 مـ 08:25 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

قالت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا طفيفا تدريجيا في درجات الحرارة، واستمرار الأجواء الخريفية على كافة المحافظات، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تدور حول المعدلات الطبيعية.

وأضافت غانم خلال تصريحات اليوم – طقس اليوم معتدل على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية للبلاد، ومائل للحرارة على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء وحار على محافظات جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا في الساعات الأولى من الليل، ليكون الطقس في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر مائلا للبرودة.

وناشدت المواطنين، باصطحاب جاكيت خفيف خلال ساعات الليل المتأخرة، والساعات الأولى من الصباح؛ بسبب انخفاض درجة الحرارة، لافتة إلى أن الشبورة المائية الكثيفة مستمرة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وستتلاشى مع سطوع الشمس.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة يومي الجمعة والسبت على المناطق الساحلية الشمالية- الغربية للبلاد منها السلوم، مطروح والإسكندرية، وأمطار متوسطة إلى خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وأسوان وأبو سنبل، وستخف حدتها الأحد.