الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 11:05 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

العنب الجنوب إفريقي يغزو السوق الفيتنامية

مع استمرار تزايد أهمية الأسواق الآسيوية، كثفت رابطة صناعة عنب المائدة في جنوب إفريقيا جهودها لاختراق هذه الأسواق بشكل أكبر.

وكجزء من هذه الجهود، بدأت الرابطة مؤخرًا ولأول مرة أنشطة ترويجية في دولة آسيوية أخرى غير الصين.

وتعاونت الرابطة من أواخر مارس إلى منتصف أبريل مع الشركات الفيتنامية لتقديم عنب المائدة الجنوب إفريقي للمستهلكين الفيتناميين من خلال العديد من الفعاليات الترويجية، بما في ذلك جلسات تذوق مجانية في العديد من سلاسل المتاجر الكبرى في جميع أنحاء البلاد.

وكان الهدف من هذه المساعي هو تعزيز ظهور وشعبية عنب المائدة الجنوب إفريقي في السوق الفيتنامية.

وفي الفترة من 25 إلى 31 مارس، نظمت الرابطة أسبوعًا ترويجيًا لعنب المائدة الجنوب إفريقي في 15 منفذًا، وركز الترويج على عنب المائدة الأسود والأخضر الخالي من البذور.

ومن خلال دعوة المستهلكين لتجربة أصناف العنب الجنوب إفريقي، تمكن عدد أكبر من المستهلكين من الحصول على فهم واضح لمدى نضج الفاكهة ونضارتها والقدرة على تحمل تكاليفها.

وبحسب ما ورد زادت مبيعات عنب المائدة الجنوب إفريقي في متاجر الفعاليات بنسبة 18-22%.

وفي الوقت نفسه، استمرت الحملة التسويقية في الفترة من 1 أبريل إلى 14 أبريل، وتضمنت 25 متجرًا وتصل إلى متوسط 10000 مستهلك يوميًا.

وتشير بيانات هذه الحملة إلى زيادة كبيرة في حجم المبيعات اليومية لعنب المائدة الجنوب إفريقي لكل متجر، بارتفاع قدره 150% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي حجم المبيعات في المتاجر المشاركة 5.32 طن. وبشكل عام، شهد إجمالي إيرادات التجزئة لجميع المتاجر المشاركة زيادة سنوية بنسبة 25%.