الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 04:39 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قفزة في مبيعات التفاح التركي هذا الموسم

يعد موسم التفاح التركي ها العام إيجابيًا للغاية حيث وصلت المبيعات إلى الأسواق الهندية والأوربية إلى مستوى عالٍ جدًا.

وتقول ميرفي أكيول، أخصائية التصدير في شركة تصدير المنتجات التركية TEO Export: "هذا العام، كان موسم التفاح التركي جيدًا جدًا. كانت مبيعاتنا سريعة جدًا، لدرجة أننا لم نتمكن حتى من مواكبة جميع الطلبات في مرحلة ما".

وأضافت: "الموسم بشكل عام حقق نجاحًا كبيرًا بالنسبة لنا. وقد ثبت ذلك من خلال زيادة مبيعاتنا في الهند، وذلك بفضل زيادة الوعي بالعلامة التجارية بين المستهلكين. كما أن مبيعاتنا في الأسواق الأوروبية كانت أيضًا قوية جدًا. وعلى هذا النحو، قمنا بتصدير كميات كبيرة جدًا إلى السوق الهندية. علاوة على ذلك، قمنا بإنشاء أسواق جديدة في كل من أوروبا والشرق الأوسط".

وبحسب أكيول، فإن الخدمات اللوجستية جعلت الموسم أكثر صعوبة من المعتاد، موضحة: "لم تكن الأمور تسير بسلاسة، حيث كان علينا التعامل مع ارتفاع تكاليف الشحن هذا الموسم. لقد أثبتت الخدمات اللوجستية بشكل عام أنها تمثل تحديًا بالنسبة لنا هذا العام. ومع ذلك، تمكنا من التغلب على هذه الصعوبات بفضل التواصل الجيد مع عملائنا".

وأوضحت: "على الرغم من المشاكل اللوجستية، تمكنا من المنافسة مع السوق الإيرانية هذا الموسم. وكان التفاح الإيراني والتفاح التركي الأكثر مبيعا هذا الموسم. السبب الرئيسي لنجاح التفاح التركي هو أنه كان ذو مذاق رائع وكان كثير العصير. وكانت نسبة الألوان أيضًا عالية جدًا مقارنة بالتفاح الإيراني. يمكننا القول أن هذا بالتأكيد جعلنا نتميز في السوق هذا العام".

وعلى الرغم من أن الموسم يقترب من نهايته، لا يزال لدى TEO Export تفاح متاح للتصدير: "يقترب موسم التفاح الحالي من نهايته ببطء وقد بدأنا بالفعل في الاستعداد للموسم الجديد. نحن نولي اهتمامًا كبيرًا ورعاية لأشجار التفاح لدينا، من أجل زراعة أفضل المنتجات عالية الجودة في بساتين التفاح لدينا. في كل عام نسعى جاهدين لتقديم أداء أفضل مما فعلنا في العام السابق. نحن لا نتنازل عن الجودة ونقدم دائمًا لعملائنا منتجات من الدرجة الأولى. يسعدنا أن نستقبل عملاء جدد، لذا جرب التفاح التركي إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل".