الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 07:37 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عاجل: نقيب أطباء بيطريين مصر يعلن ترشحه لرئاسة «اتحاد الدواجن»

د. مجدي حسن في لقاء اليوم مع محمود البرغوثي
د. مجدي حسن في لقاء اليوم مع محمود البرغوثي

أعلن اليوم الدكتور مجدي حسن نقيب أطباء بيطريين مصر، اعتزامه الترشح لرئاسة مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، في الانتخابات التي تجرى في يوليو المقبل.

مجدي حسن: إقالة عثرات صناعة الدواجن هدف وطني

وقال حسن في تصريح اليوم لموقع "الأرض"، إنه اتخذ قرار الترشح رسميا لمنصب رئيس "اتحاد الدواجن"، بهدف إقالة صناعة الدواجن المصرية من عثراتها، في ظل عجز المجلس الحالي عن تقديم أي حلول.
وأوضح الدكتور مجدي حسن أن الحاجة أصبحت ملحة اليوم لتشكيل مجلس إدارة لاتحاد منتجي الدواجن، يضع في حسبانه مصلحة الصناعة بتجرد وطني بحت.

اتحاد منتجي الدواجن في حالة "صامت"

"الأرض" استطلعت رأي مجموعة من منتجي بيض المائدة (شعبة البياض في الاتحاد)، وعدد من منتجي الدواجن (شعبة التسمين)، حول قرار الدكتور مجدي حسن، فكان هناك إجماع على أن الاتحاد يتطلب مجلسا قويا يخرجه من حالة "صامت"، التي تسببت في تدهور صناعتهم.

وقال منتجو بيض مائدة في تصريحات لموقع "الأرض"، إن الصناعة لم تستفد من ولاية المجلس الحالي في اتحاد منتجي الدواجن، لافتين النظر إلى أن المصالح الفردية الخاصة لأعضاء هذا المجلس، تسببت في خروج النسبة العظمى من المنتجين من دائرة هذه الصناعة.

مربو التسمين: استئناس المجلس دمر صناعة الدواجن

أما مربو التسمين، فأكدوا أن استئناس وزارة الزراعة للمجلس الحالي، جعلت أعضاءه في حالة خمول تام، "مكتفين بالدفاع عن مصالحهم الخاصة، لتصل صناعة الدواجن إلى ما وصلت إليه حاليا من دمار".

صمت تام تجاه استيراد الدواجن

ودلل المربون على فشل هذا المجلس في إقالة عثرات الصناعة، بالصمت المطلق لهيئة المكتب تجاه شحنات الدواجن المجمدة المستوردة المعفاة من الجمارك، والتي تدمر البقية الباقية من صناعة كانت تغطي الاحتياجات المصرية من الدواجن، بنحو 3.5 مليون دجاجة يوميا، لتنهار حاليا دون الأربعين في المائة من طاقتها الحقيقية.