الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:02 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

«تنمية البحيرات» : سنتعامل بحزم مع التعديات على الأراضي الزراعية

اجتماع جهاز تنمية البحيرات
اجتماع جهاز تنمية البحيرات

عقد اللواء أ.ح الحسين فرحات، المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إجتماعًاً اليوم، الأحد، مع رؤساء الإدارات المركزية والمديريين العموم بديوان عام الجهاز.

هدف الإجتماع إلى متابعة سير العمل في مختلف قطاعات الجهاز لتعزيز التواصل الداخلي وتحقيق أهداف الحفاظ على البحيرات وتعزيز الثروة السمكية، واستعرض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، ومتابعة أخر مستجدات تنفيذ المهام المكلفين بها، وبحث سبل القضاء على المعوقات التي تواجههم أثناء التنفيذ.

استعرض المدير التنفيذي العديد من القضايا الرئيسية التي تتطلب اهتماماً فورياً وتدخلًا فعّالًا، كما تم مناقشة أهمية تنفيذ استراتيجيات جديدة لحماية وضمان استدامة الثروة السمكية في المنطقة، والتركيز على تحسين إدارة موارد الجهاز وتعزيز التعاون مع المجتمعات المحلية لتحقيق هذه الأهداف، كما شدد اللواء، على أهمية التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين في هذا الشأن بالتنسيق مع المسئولين.

ويأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة فيما يخص التصدي مع الممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعديات على الأراضى والتعامل بحسم مع التعديات في جميع المحافظات، في ظل ما ترصده منظومة التغيرات المكانية التي تم تفعيلها في جميع المحافظات المصرية.

أكد فرحات خلال الإجتماع على أهمية دور جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الثروة السمكية، مشددًا على ضرورة العمل بجد واجتهاد لتحقيق أهداف الجهاز، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد أن الجهاز بكافة أجهزته سيتصدي بكل حزم لحالات التعديات على الأراضى وسيتم التعامل بكل حسم مع أي تعديات بالتنسيق المباشر والتعاون بين المحافظات ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية بالدولة في كل محافظة وعدم التهاون في التعامل مع هذا الملف للقضاء على هذه الظاهرة.

كما وجه المدير التنفيذى للجهاز، بضرورة قيام مديريين العموم بديوان عام الجهاز والمناطق بالمتابعة الأسبوعيه للأعمال والمشروعات قيد التنفيذ، وعلى ضرورة وجود تقييم بالنتائج، من خلال إعداد تقارير فنية خاصة بكل منطقة وإدارة، كل في موقعه وتخصصه، موضح بها حجم الإنجاز خلال فترة زمنية، وموثقة بالبيانات، بهدف تحقيق مؤشرات ومستهدفات تقيس مدى مطابقة ما تم تنفيذه مع الخطة الموضوعة لهذا العام والتنسيق بين الإدارات لتسهيل وتسريع حركة العمل.

شهد الإجتماع استعراض المديريين العموم بالجهاز للجهود التي قامت بها الإدارات بالتنسيق مع المناطق التابعة للجهاز فى كافة أنحاء الجمهورية خلال الفترة الأخيرة فيما يخص التكليفات الخاصة بمتابعة سير العمل ومواجهة التعديات على الأراضى والتنسيق الذى يتم بين الجهات المسئولة.

شدد اللواء الحسين فرحات، على القضاء على البيروقراطية والفساد ومنع التعديلات على الأراضى ولاية الجهاز، والعمل بنزاهة وضمير، وأعطى تعليماته الخاصة بتنسيق العمل بين الادارات ذات الاهتمام المشترك، والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المهام، وأوصى بوجود رؤية وأهداف واضحة تسير عليها الادارات للوصول إلى أفضل النتائج.

في ختام اللقاء، تعهد مديرين العموم بالجهاز باتخاذ خطوات فعالة وملموسة لمواجهة التحديات المستقبلية وضمان تحقيق أهداف الجهاز بكفاءة وفاعلية أكبر في المرحلة القادمة.