الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

تراجع القمح الأوروبي إلى أدنى مستوياته منذ أبريل

انخفضت العقود الآجلة للقمح الأوروبي إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل تحت ضغط إمدادات الحصاد في الولايات المتحدة ومنطقة البحر الأسود.

ويقوم التجار أيضًا بتعديل مراكزهم قبل توقعات المحاصيل العالمية الشهرية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، والتي من المتوقع أن تتضمن مراجعات لإنتاج القمح الأمريكي والروسي.

وانخفض القمح BL2U4 لسبتمبر في بورصة يورونكست 1.7% إلى 219.50 يورو للطن.

وانخفض في وقت سابق إلى 219.25 يورو، وهو أدنى مستوى له منذ 22 أبريل، على الرغم من أنه استمر في العثور على دعم على الرسم البياني حول مستوى 220 يورو، وانخفض أيضًا سعر القمح في شيكاغو Wv1.

وساعد الطقس الدافئ والجاف على زيادة الحصاد في أحزمة المحاصيل في الولايات المتحدة وروسيا وصرف الانتباه عن التوقعات الضعيفة في فرنسا، حيث من المتوقع أن تدفع الأمطار الغزيرة الإنتاج إلى الانخفاض إلى واحد من أدنى مستوياته منذ عقود.

وقال أحد التجار الألمان: "لا يزال اهتمام السوق ينصب على القمح الروسي الرخيص للغاية والأسعار الأوكرانية المنخفضة التي تقترب من مستوى 200 دولار للطن فوب".

"من المتوقع أن يكون الطقس حارًا وجافًا في الغالب في جنوب روسيا الأسبوع المقبل وهو ما سيكون إيجابيًا لتقدم الحصاد."

وبلغ سعر القمح البروتيني الروسي بنسبة 12.5% لشحنات البحر الأسود لشهر أغسطس ما بين 220 إلى 221 دولارًا للطن فوب مقابل حوالي 216 إلى 221 دولارًا.

وكان سعر البروتين الروسي بنسبة 11.5% يتراوح بين 211 دولارًا و213 دولارًا للطن فوب، والأوكراني 11.5% من 199 دولارًا إلى 209 دولارًا للطن فوب.

وفي السويد، التي تستخدم لتكملة شحنات تصدير منطقة البلطيق، يبدأ الحصاد الأولي للشعير بعد تأخير هطول الأمطار.

وتبلغ التوقعات التجارية لمحصول القمح في السويد حوالي 2.9 مليون طن من 2.5 مليون في العام الماضي.

وقال تاجر سويدي "الحبوب الشتوية السويدية تبدو جيدة لكن انخفاض أسعار البحر الأسود يقلل من آفاق التصدير". "يتحدث المصدرون عن 12 يورو في إطار بورصة يورونكست لشهر ديسمبر BL2Z4 للقمح الجزائري عالي الجودة في الموانئ السويدية لكن رغبة البيع محدودة للغاية."