الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:07 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الفلبين تستعد لاستيراد كميات قياسية من الأرز رغم الإنتاج الوفير

الفلبين تستورد كميات قياسية من الأرز
الفلبين تستورد كميات قياسية من الأرز

على الرغم من تحقيق إنتاج قياسي وامتلاك مخزونات وفيرة، تتوقع الفلبين استيراد كمية قياسية من الأرز في السنة التسويقية 2024-25، وفقًا لتقرير صادر عن خدمة الزراعة الخارجية (FAS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.


وأوضح التقرير أن إجمالي الواردات المتوقعة سيبلغ 4.7 مليون طن، وهي نفس الكمية المسجلة في العام الماضي. تعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع الأسعار المحلية وقرار الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية من 35٪ إلى 15٪.


تعد الفلبين أكبر مستورد للأرز في العالم، ودائمًا ما تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استهلاكًا للأرز.


على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يرتفع إنتاج الأرز المطحون قليلاً عن العام السابق ليصل إلى 12.7 مليون طن، حيث تستفيد البلاد من انتهاء ظاهرة النينيو وزيادة الإنفاق الحكومي على المدخلات الزراعية والآلات لتعويض الانخفاض الطفيف في الإنتاجية.


ومع ذلك، ستظل الزيادة الطفيفة في الإنتاج أقل بكثير من الطلب المتوقع، حيث يتوقع أن يصل استهلاك الأرز إلى مستوى قياسي يبلغ 17.2 مليون طن. ويشير التقرير إلى أن الطلب على الأرز سيظل مستمرًا على الرغم من التضخم.


كما يتوقع التقرير أن تصل المخزونات النهائية إلى مستوى قياسي عند 4.2 مليون طن في 2024-2025، بفضل تشجيع الحكومة للتجار على الحفاظ على مخزونات احتياطية.


وعلى الرغم من انخفاض الأسعار نتيجة لتخفيض الرسوم الجمركية وموسم الحصاد الرطب في الخريف، يُظهر التقرير أن المتداولين يتمسكون بمخزوناتهم على أمل تحقيق هوامش ربح أفضل مستقبلاً.