الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

تراجع واردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت بنسبة 24% عن العام السابق

تراجعت واردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت بنسبة 24% عن العام السابق، عند أقل من 5.7 مليون طن بقليل مقارنة بحجم العام السابق البالغ 7.5 مليون طن.

وفيما يتعلق بالدول الأكثر تصديرا لبذور اللفت إلى الاتحاد الأوربي جاءت أوكرانيا وأستراليا في المقدمة.

وكانت الشحنات من أوكرانيا أعلى بنحو 6% بحوالي 3.2 مليون طن، بينما جاءت الشحنات من أستراليا أقل بنحو 43% عند أقل بقليل من 1.9 مليون طن.

ويعود سبب انخفاض الواردات من داون أندر إلى انخفاض محصول اللفت الذي بلغ 4.9 مليون طن، وكان أقل بنحو 1.2 مليون طن مقارنة بالعام التسويقي 2022/2023، وهذا يحد بشكل كبير من إمكانات التصدير.

وتضاعفت واردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت من مولدوفا ثلاث مرات لتصل إلى ما يقرب من 250 ألف طن، ويمكن الافتراض أن معظمها جاء من أوكرانيا.

من ناحية أخرى، قدمت كندا 100 ألف طن فقط، أي أقل بنسبة 59٪ عما كانت عليه في 2022/23، وهنا يمكن ملاحظة الزيادة في الاستهلاك المحلي والصادرات إلى الولايات المتحدة.

وبلغ حصاد كندا في عام 2023 ما يقدر بـ18.3 مليون طن، أي أكثر من العام السابق.