الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:53 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إتحاد الغرف التجارية يدشن المؤتمر السنوي الخامس لشعبة الإقتصاد الرقمى

قال أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الخامس لشعبة الإقتصاد الرقمى"الاستثمار في المستقبل"أن إجتماع اليوم يأتي اليوم فى إطار قصة نجاح بأيدي مصرية شابة، ولشراكة متميزة للحكومة ممثلة فى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الخاص ممثلاً فى إتحاد الغرف التجارية المصرية وشعب الإقتصاد الرقمى العامة بالإتحاد والنوعية بالمحافظات.

وأكد الوكيل أن الغرف التجارية واتحادها العام يحرص كل الحرص علي نشر التكنولوجيات المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية علي اختلاف احجامها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات من خلال الشعبة العامة النشطة بالإتحاد والشعب النوعية بالغرف التجارية.

وأشار إلي أن الإتحاد يحرص دائما أن تكون التكنولوجيات بأيدي مصرية، مؤكداً أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة علي المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن الأهم، في الأسواق العالمية أيضاً.

لذا فأن دور الإتحاد في المرحلة القادمة سيكون احتضان شركاتكم الواعدة، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، وكلهم قد بدئوا مثلكم، شباب واعد يملك فكر متطور، وشركات فورى وسويفل وتريلا وفيزيتا وغيرهم، هم مثال حي على إمكانية ذلك.

وتابع: أن هذا سيكون أيضاً من خلال العمل الحثيث علي تطبيق أفكاركم ومنتجاتكم التكنولوجية لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الإلكترونية لهم، كون هذا هو العمود الفقري لمنظومة الإقتصاد الرقمي المعرفي الذي نسعي كلنا له، بتوجيهات ودعم كامل من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من المبادرات مثل مبادرة توطين التي سيكون لها دور هام في ذلك.

كما سنعمل على ربطكم وتسويق فكركم ومشروعاتكم لملاين الشركات، الأعضاء بإتحاد الغرف الأفريقية وإتحاد غرف البحر الأبيض الذين أشرف برئاستهما.

وسيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سنقدمها لكم من المقر الجديد للاتحاد، وهو أول مبنى ذكى وصديق للبيئة للغرف التجارية بالشرق الأوسط وافريقيا، والذى تم تصميمه وجارى تنفيذه فى إطار تعاون آخر مثمر مع معالى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي الختام أكد الوكيل أن الإتحاد لا يسعي إلا أن يتوجه بالشكر، نيابة عن منتسبى الغرف التجارية واتحادها العام، للدعم المستمر، والشراكة الحقيقية، مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التي بدئها الدكتور أحمد نظيف واستمرت وتنامت مع كافة وزراء الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعاقبين دون استثناء، وذلك من خلال العديد من المبادرات والبروتوكولات الناجزة التى تدعم القطاع، وتنشر فكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، وللجهد الذى تبذله الشعبة العامة للإقتصاد الرقمي بالإتحاد وشعبها النوعية بالغرف التجارية بالمحافظات.