الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:30 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السيسي يوافق على تخصيص 2 مليار جنيه لتنفيذ حلول عاجلة لمياه الأمطار

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تخصيص 2 مليار جنيه، لوضع حلول عاجلة لمشاكل مياه الأمطار في المحافظات الأكثر تضرراً، مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، ومليار أخرى من الموازنة.


أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع الرئيس السيسي، اليوم الأحد، بحضور وزيري الإسكان والري، أنه سيتم تدبير مبالغ إضافية من الموازنة لتنفيذ جميع المشروعات.


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حصر جميع المشروعات المهمة والملحة المطلوب إدخالها إلى الخدمة خلال السنوات الثلاث المقبلة فى قطاع مياه الشرب لمختلف محافظات الجمهورية، بإجمالى استثمارات تتجاوز 9 مليارات جنيه،  مشيرا إلى مشروعات الصرف الصحى التى يجرى تنفيذها بالإسكندرية والبحيرة باعتبارهما أكثر المحافظات تضرراً من موجة الأمطار الأخيرة، مشيراً إلى أعمال الإحلال والتجديد التى تتم فى محطات معالجة الصرف الصحي، وأعمال الصيانة الدورية الجارية، فضلاً عن المشروعات الجديدة التى يجرى تصميمها وتدشينها فى المحافظتين.


 وأكد الوزير أن هناك عدداً من المشروعات  سيتم إنجازها فى إطار الحل العاجل لمشكلة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، ومنها الأعمال الجارية فى بعض الأنفاق وتركيب الطلمبات البَدَّالة بعدة محطات للصرف الصحى فى المحافظة، بالإضافة إلى أعمال الحفر وتركيب خطوط الطرد.