الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 10:48 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الأرض» و«وادي النيل» .. مبادرة لمكافحة أعفان الجذور بالميتادور مناخ الزراعة: سقوط أمطار في أول أيام الخريف على القاهرة والدلتا ازدهار صادرات الأرز الفيتنامية رغم تخفيف الهند لسياسة التصدير الأرصاد تكشف حالة الطقس اول ايام العام الدراسي.. أجواء خريفية هند عبد اللاه تشارك في المنتدى النسائي الروسي ثبات أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم الأحد 22 - 9 – 2024 استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 صعود سعر الكتكوت الابيض فى الشركات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 انخفاض أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأحد 22 - 9 - 2024 تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية

”الأوقاف”: التظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير جريمة ومحرم شرعًا

مختار جمعة
مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن التظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير، جريمة متكاملة الأركان، وتوريط للمصريين في العنف والإرهاب لصالح الأعداء، وهو أمر مُحرم شرعا، مطالبًا بالاصطفاف والوحدة بين فئات الشعب، لمواجهة التنظيمات الإرهابية، والمؤامرات التي تُحاك ضد الوطن.

وأعلن وزير الأوقاف، خلال زيارته اليوم الجمعة، لمحافظة البحيرة، ولقائه بأئمة المحافظة بمدينة كوم حمادة، وافتتاح مسجد "محمد مبروك سعد"، بقرية "الصواف"، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والدكتور أشرف صبحي نائب وزير الشباب والرياضة، تأييده الكامل لبيان دار الإفتاء المصرية، الذي صدر بشأن دعوات البعض للتظاهر في ذكرى 25 يناير، معتبرا قيام البعض بتخريب مرافق الدولة العامة، إفساد في الأرض.

وشدد جمعة، على ضرورة الوقوف بحسم في وجه من يريد الإضرار بمرافق الدولة أو يساهم في ذلك، أو يتآمر مع الغير ضد الوطن، قائلا: "علينا التحذير من محاولات استهداف الوطن، والسعي لتفكيكه، وعلى الجميع التعاون والاتحاد من أجل وطننا الحبيب".

وأشار الوزير، إلى أنه سيتقدم بمقترحين لمجلس النواب، الأول لتحسين الأوضاع المالية لنحو 53 ألف إمام، مؤكدا أن "الإمام" له مكانة عظيمة، ولا يستطيع أن يعمل بأي مهنة أخرى، والثاني لتحسين أوضاع أكثر من 300 ألف موظف إداري ومعاون بالوزارة.

وكرّم الوزير، عددا من الموظفين والإداريين المتميزين بمحافظة البحيرة، ومنح كل منهم مكافأة 500 جنيه، وهم محمد عبد الفتاح إسماعيل وإسلام محمد اللقاني ومسعد دعبيس ومحمد فرفوروعادل الفوى وعطا عامر وصبري رسلان وصبري شمسية وعادل خليل.