الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 05:35 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الرياضة يطالب مجلس الجبلاية بالاستقالة

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

كشف مصدر خاص داخل وزارة الشباب والرياضة، أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، اتفق مع المهندس هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أن يتقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام باستقالة جماعية في حال رفض الاستشكال المقدم من الجبلاية على قرار محكمة القضاء الإداري بحل المجلس، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين الجانبين اليوم الخميس الخميس.

وأضاف المصدر في تصريح صحفى، أن وزير الرياضة طالب من أبو ريدة خلال المكالمة بمنع أعضاء الجبلاية بالحديث إلى وسائل الإعلام عن حل اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، حتى يتم إغلاق الباب حول أي تكهنات بخصوص القضية.

وأشار المصدر أن استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة تعفي وزير الرياضة من الحرج والصدام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حيث تنص اللائحة أن في حال استقالة أي اتحاد من الاتحادات الوطنية يتم تعين المدير التنفيذي للاتحاد لتولي المسئولية لحين الدعوة إلى إجراء جمعية عمومية والدعوة إلى الانتخابات.

ومن ناحية أخرى استقر المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على تعين ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد لقيادة الجبلاية عقب استقالة المجلس، حيث عقد جلسة مغلقه معه، وتم الاتفاق خلالها على خارطة الطريق لإدارة اتحاد الكرة بعد رحيل مجلس علام حتى لا تتعرض الكرة المصرية إلى أي عقوبات من قبل الاتحاد الدولي.

وهناك حالة من التفاهم التام بين وزير الرياضة وابو ريدة حول هذا الشأن لأن هذا القرار يتوافق مع المواثيق الدولية ولوائح "فيفا".