الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:26 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الفلاحين” تعلن تضامنها مع مؤسسة ”الأزهر الشريف”

حسين ابو صدام
حسين ابو صدام

زار وفد من النقابة العامة للفلاحين، برئاسة حسين عبدالرحمن أبو صدام، مشيخة الأزهر، لإعلان مساندة وتضامن الفلاحين على مستوى الجمهورية، مع مشيخة الأزهر.

وأكد أبو صدام، خلال لقائه الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة الأزهر الشريف تعمل على نبذ العنف والإرهاب وتقوم على تحقيق ذلك من خلال دعوتها للسماحة والوسطية، واصفها بـالمؤسسة الدينية المعتدلة التى تمثل ضمير الأمة وضامنًا لاعتدالها وتطبيق منهج الاسلام الصحيح.

وأضاف أنه يرفض المقترح الذى تقدم به أحد نواب مجلس النواب والخاص بتعديل قانون الأزهر، مشيرًا إلى أن هناك قطاعا كبيرا من المواطنين يرون أن الأزهر الشريف يقوم بدوره على أكمل وجه.

وناقش الطرفان موضوع فرع جامعة الأزهر بمحافظة المنيا، بقرية البهنسا، والذي لم يُفتتح حتى الآن وكذلك بحث ضم عددا من أعضاء النقابه للمشاركة في "بيت العيلة"، ومساعدة الأزهر الشريف في حل المشاكل على أرض الواقع.

من جانبه، أكد الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، سعادته بلقاء وفد نقابة الفلاحين، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف مؤسسة دينية، تدعوا الى النهج الاسلامى الصحيح، وتعمل على تنفيذ دعوته، وتطبيق مبادئ الدين الحنيف، مشيرًا الى ان اسباب رفض المجلس الأعلى للازهر افتتاح فرع جامعة الازهر بالمنيا لكونها بقرية وليست بالمحافظة.