الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:42 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

بالصور.. وكيل "زراعة الإسكندرية" يجتمع بمديري الإدارات

”البخشوان” يكلف ”حماية الأراضي” بإعداد بيان خاص بالتعديات على الرقعة الزراعية

عقدت مديرية الزراعة بالإسكندرية أمس، اجتماعًا لمديرى الإدارات، برئاسة الدكتور مصطفى كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية.

وخلال الإجتماع، تم مناقشة أسباب تأخر الإستمارات الخاصة ببطاقة الحيازة الإلكترونية والتي لم يتم تسليمها للشركة، وشدد "البخشوان" على ضرورة انجاز العمل خلال 48 ساعة، ومتابعة الأعمال.

كما تم مناقشة آخر تطورات الحملة القومية لتدقيق بيانات الحيازات الزراعية، وكذلك بيان الزمام المنزرع خلال السنوات الثلاث الماضية من حيث المساحات المنزرعة خاصة المحاصيل الإستراتيجية، والتركيب المحصولي خلال ٣ سنوات للشتوى .

وشدد "البخشوان" على ضرورة تقديم مديري الإدارات البيانات الخاصة بحصر الموسم الصيفي الحالي، والموسم الشتوي القادم المتوقع، على أن يكون يوم الثلاثاء القادم آخر موعد لتقديم هذه البيانات.

وأمر "البخشوان" بحصر مساحات الأراضي الخالية المحيطة بالجمعيات وتحديد جهة الولاية، مكلفًا الإدارة العامة للتعاون الزراعي بتقديم البيانات الخاصة بالحصر يوم الثلاثاء القادم، كما شدد على مديري الإدارات الزراعية بضرورة ابدال واعادة توزيع العاملين اعتبارا من يوم الأحد.

وأشار "البخشوان" إلى ضرورة اعداد بيان خاص بنسب الأسمدة المتوفرة طبقا للإحتياجات الفعلية للإستعداد للموسم الشتوي، بالتعاون بين الإدارة العامة للشئون الزراعية، والإدارة العامة للتعاون الزراعي، كما كلف مدير الإدارة العامة لحماية الأراضي بإعداد بيان خاص بالتعديات على الرقعة الزراعية، والمشاكل التي تواجه حملات الإزالة من عام 2014 حتى 2017.

  وأوصى "البخشوان" بسرعة الرد على استعلامات الرقابة الادارية فيما يتعلق بالحيازات وكافة البيانات المطلوبة، مع مراعاة الدقة.

ووجه وكيل الوزارة الشكر للإدارة العامة للتعاون الزراعي بالإسكندرية برئاسة المهندس علاء الدين محمد عبده لما بذلوه من جهد خلال موسم عيد الأضحى، ووجه الشكر أيضا للإدارة العامة للخدمات الزراعية والحيوانية برئاسة المهندس يسري مهنى لما بذلوه من جهد لإنجاز البيانات المطلوبة من قبل الوزارة فى وقت قياسي، مشددًا على سرعة ودقة البيانات وحفظها أول بأول.