الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 05:34 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

وزير التعليم العالى: بحث إنشاء مركز قومى للطب التجديدى فى مصر

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، امتلاك مصر لثروة بشرية من العلماء والمبتكرين المتميزين في شتى المجالات العلمية والبحثية والطبية، مشيرا إلى أهمية تفعيل آليات التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة والاستفادة من الخبرات العالمية، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.

وبحث الوزير - خلال لقائه مع الدكتور شاندن سين نائب رئيس قسم الجراحة ومدير مركز الطب التجديدي بكلية الطب جامعة أوهايو إستات الأمريكية بمقر الوزارة - إنشاء مركز قومى متميز للطب التجديدي فى مصر بحيث يضم نخبة من العلماء المصريين المتميزين سواء فى مصر أو الخارج من مختلف كليات الطب على مستوى الجامعات المصرية؛ بهدف الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة، وخاصة شباب الباحثين من الموهوبين والمتميزين في مجال تصنيع المنتجات الطبية والأعضاء البشرية لعلاج الأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والقلب والرئة؛ مما يساهم في النهوض بالخدمة الطبية للمواطنين، ودفع الاقتصاد القومى وتقليل معدل الاستيراد من الخارج، وكذلك يكون بمثابة مركز بحثى للعلماء المصريين فى هذا المجال.

كما تناول اللقاء الاستعداد للمؤتمر العالمي المقرر عقده بالأقصر خلال شهر نوفمبر المقبل حول الطب التجديدي بمشاركة 50 عالما على مستوى العالم، ووعد الوزير بتوفير كافة أشكال الدعم للمؤتمر.

وطالب عبدالغفار بضرورة الاستفادة من خبرات الدكتور شاندن فى مجال الطب التجديدى، وأهمية التعاون مع العلماء المصريين خاصة أن مصر تمتلك عقول بشرية متميزة.

من جانبه، أشاد الدكتور شاندن سين مدير مركز الطب التجديدي بكلية الطب جامعة أوهايو إستات الأمريكية بالباحثين المصريين، مؤكدا ضرورة الاستفادة منهم والتعاون معا كفريق عمل، كما استعرض بعض النماذج المصرية المتميزة على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يشارك شاندن فى مؤتمر الطب التجديدى المقرر عقده اليوم الأربعاء، بجامعة الزقازيق، كما سيلقى محاضرة حول الطب التجديدى بجامعة عين شمس غدا الخميس.

موضوعات متعلقة