الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:25 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

700 سائح يُحلقون في سماء الأقصر اليوم

تشهد سماء الأقصر، اليوم الإثنين، إقلاع 30 رحلة بالون طائر يحملون علي منتهم 700 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات الأجنبية، وذلك للاستمتاع بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية من الأعلى.

وقال هشام الدسوقي مدير إحدي الشركات السياحية العاملة في مجال البالون الطائر في الأقصر، إن سياحة البالون تشهد خلال تلك الفترة رواجًا كبيرًا من جانب السائحين، الذين يحرصون علي تجربة التحليق عاليًا في سماء الأقصر لمشاهدة معابدها الأثرية، ومياه النيل من الأعلي، فور وصولهم للمحافظة السياحية.

وأضاف أن شركات سياحة البالون في الأقصر تحظي بثقة كبيرة من جانب السائحين، وذلك لإدراكهم عن مدي حداثة المعدات التي تستخدمها شركات المحافظة السياحية، والتي توفر أقصي درجات الحماية والآمان للسائحين.

وأشار إلى إن سياحة البالون تقوم علي أسس عملية، وهو أن الهواء الساخن أخف من الهواء البارد، حيث يعلو فوقه ويتم ملء الغلاف الداخلي للمنطاد بالهواء الساخن ليصبح الهواء بداخل المنطاد أخف من الهواء المحيط به من الخارج ويبدأ البالون بالارتفاع تدريجيًا في السماء، وبين السحب، وذلك بعد إجراء العديد من الأستعدادات لإطلاق البالون.

وأكد "علي" أن سياحة البالون تخضع للكثير من الاشتراطات وتنفذ خلالها الكثير والكثير من إجراءات الأمن والسلامة، التي من شأنها الحفاظ علي السائحين وسلامتهم، حيث يتم تقرير أقلاع البالون من عدمه عقب ملاحظة حالة الطقس، حيث لا يسمح بالطيران في ظل درجات الحرارة المرتفعة، أو سرعة الرياح الشديدة، أو وجود مشاكل بالرؤية بسبب العواصف الرملية، إضافة إلي إجراء أعمال صيانة دورية لمعدات التحليق المستخدمة بالبالون الطائر، كما يتم الأستعانة بأفضل الطيارين المصريين المتميزين.

موضوعات متعلقة