الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:38 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

حصاد 178 ألفا و400 فدان أرز بالشرقية

أكدت محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء من حصاد 178 ألفا و400 فدان أرز، بالإضافة إلى كبس وتجميع 157 ألف طن قش أرز منذ بدء موسم حصاد محصول الأرز حتى الأن مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة بمحصول الأرز هذا العام تبلغ 275 ألفا و542 فدانا بنطاق دائرة المحافظة.

وأضافت محافظة الشرقية في بيان لها اليوم،  أنها قامت تذليل كافة العقبات أمام المزارعين أثناء موسم حصاد الأرز، وتجهيز المخازن ومراكز التجميع لضمان الحفاظ على جودة المحصول باعتباره ثروة زراعية وقومية مهمة، وشددت على بذل كافة الجهود اللازمة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لمحاربة الحرق المكشوف لقش الأرز وتعظيم سبل الاستفادة منه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

ومن جانبها، أكدت مديرية الزراعة بالشرقية، أنه تم تجهيز 251 نقطة تجميع بنطاق المحافظة لإستلام وكبس 551084 طن قش الأرز من المزارعين لافتًا إلى أنه تم تحرير 100 محضر مخالفات وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحصيل الغرامات الفورية وإتباع كافة السبل لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء والحد من التلوث والحفاظ على نظافة البيئة.