الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:18 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تضامنا مع «ضحية الشهامة » ..توافد العشرات لمحمكمة شبين الكوم

شهدت محكمة شبين الكوم زحاما شديدا هو الأول فى تاريخ المحكمة ، حيث توافد العشرات من المواطنين للمحكمة تأييدا لمحمود البنا "شهيد الشهامة " ، مطالبين بإعدام راجح فى أولى جلسات محاكمتة .

كانت قد ألقت مباحث مركز شرطة تلا بمحافظة المنوفية القبض على 3 متهمين بقتل محمود البنا، وهم "م. أ"، "أ. ع"، "م. أ"، بمركز تلا، وكذا جرى القبض على "إ. إ. ا" صديق المتهم الرئيسي "م. أ. ر"، لمحاولته تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

وأوضحت التحريات أن "م. أ" طالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه بمطواة، فيما أصيب المتوفى بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته. وبمناقشة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم استاء بسبب كتابات خطها المجني عليه، على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، حول تصرفات المتهم حيال إحدى الفتيات.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أرسل إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل تهديد ووعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطواة وعبوات بها مواد حارقة للعيون، وتخيروا يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر موعدًا لذلك، إلى أن نفذوا جريمتهم.