الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 01:48 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

الرى : نتوقع إستمرار سقوط الأمطار على نهر النيل خلال شهر نوفمبر

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى ، ان فيضان نهر النيل للعام المائى الجديد مازال مستمرا ونتوقع استمرارة خلال شهر نوفمبر مع إستمرار سقوط الأمطار الغزيرة على نهر النيل ، بحيث سجلت مؤشرات اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل أعلى مؤشرا للمياة الواردة خلال خمسين عاما . 

وأكدت اللجنة خلال إجتماعها اجتماعها الدوري، بحضور القيادات التنفيذية للوزارة وممثلى الجهات المعنية والمركز القومى لبحوث المياه؛ لمتابعة موقف فيضان النيل للعام المائي الحالي وتأثيره على إجمالي الموارد المائية في مصر.

 

و أشارت وزارة الري، في بيان، مساء امس السبت إلى أن الاجتماع تطرق لما يتطلبه متابعة حالة الفيضان من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه، بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المطلوبة لتأهيل ورفع كفاءة وإحلال وتجديد أفمام ومصبات الترع، وتحديث خرائط تلك الزمامات بطريقة آلية، وكذلك تحسين نوعية المياه، وغسل مجرى النهر .

وأوضح البيان، أن الفيضان هذا العام بدأ حول المتوسط حتى منتصف أغسطس، ثم ازداد حتى أكتوبر، وزادت معه معدلات الأمطار بدرجة كبيرة، وفاقت المياه الواردة خلال شهر أكتوبر المعدلات السابقة في نفس الفترة من العام.

وألمحت الوزارة، إلى أنه من المتوقع استمرار معدلات سقوط الأمطار والمياه الواردة خلال شهر نوفمبر القادم.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الري عن تعرض محافظة جنوب سيناء إلى عاصفة من الأمطار وصل معدلها إلى 15 ملليمتر خلال يومى 15و16 أكتوبر الحالى، لافتة إلى أن منظومة الحماية التي نفذتها خلال الفترات الماضية للتعامل مع أخطار السيول، وحصد كميات المياه، استقبال تلك الكميات التى قُدرت بحوالى ٥ ملايين متر مكعب من المياه على الوجه الأمثل، وتخزينها فى البحيرات الصناعية وخلف السدود والحواجز التى تم إنشاؤها لخدمة المواطنين في التجمعات البدوية.

وفي السياق ذاته، حصدت البحيرات والسدود الني تم إنشاؤها في وادى وتير في العاصفة المطرية المذكورة، ما يزيد على ٣.٧ مليون متر مكعب من مياه الأمطار.