الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:48 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

فى 10 خطوات التعليم تبدأ تفعيل السبورات الذكية والتابلت .. تعرف عليها

السبورة الذكية
السبورة الذكية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات للمدريات التعليمية بتشغيل أجهزة منظومة التعليم الجديدة بمدارس الثانوى، من أجهزة التابلت والسبورات الذكية التفاعلية حتى يستفيد منها لطلاب، فى 10 خطوات تعرف على إجراءات الوزارة فى هذا الأمر.

1ـ تفعيل السبورات الذكية التفاعلية فى المدارس الثانوى.

2ـ ضرورة اصطحاب الطلاب لأجهزة التابلت بشكل يومى.

3ـ استخدام المعلم للشاشة التفاعلية وبنك المعرفة مع الطالب فى الفصل.

4ـ اخصائى الـ" it"، بغرفة الشبكات هو مشغل فقط للأجهزة، ولا يتم إسناد إشراف له فى الفصول وأدوار المدرسة.

5ـ الشبكة الداخلية بالمدرسة جزء لا يتجزأ من البنية الأساسية التكنولوجية للمدرسة يجب الحفاظ عليها.

6ـ إبلاغ مسئول التطوير التكنولوجى فى المدرسة والإدارة بأى خلل بها أو تخريب لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وإصلاحها.

7ـ يمنع استخدام الفلاشات نهائيا على سيرفر المدرسة، ويمنع الدخول لغرفة التطوير التكنولوجى والشبكات فى المدرسة إلا للمصرح لهم بذلك.

8ـ يتم توزيع بيانات وكيل الضامن للتابلت لكل الطلاب والمعلمين بمعرفة مدير المدرسة واخصائى التطوير بالمدرسة.

9ـ منع العبث بالأجهزة الموجودة بفصول المدرسة والغرف الأخرى، على مشرف الدور مراجعة هذه المعدات بصفة يومية وإبلاغ مدير المدرسة.

10ـ على مدير المدرسة متابعة تدريبات معلمى الصف الأول والثانى الثانوى تكنولوجيا وفى مادة التخصص وتوقيعهم على أنهم حصلوا على التدريبات المختلفة.