الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:37 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استجابة لاستغاثة الأهالي.. محافظ الإسكندرية يوقف أعمال التخريب بعقار بطريق الجيش

كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، رئيس حي شرق المهندسة سحر شعبان والجهات المعنية، بالانتقال فورًا إلى موقع العقار رقم 331 طريق الجيش أمام نادي الأطباء بنطاق حي شرق لمعاينته على أرض الواقع، ووقف أعمال التخريب التي تتم به، وذلك في استجابة سريعة لإستغاثة أهالي العقار.

كما كلف المحافظ بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بمعاينة العقار والتأكد من السلامة الإنشائية له، وكذلك تحديد مدى الخطورة التي أصابته وكيفية المعالجة السريعة للحفاظ على سلامة العقار .

وأوضحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق، أنه فور تلقي تعليمات المحافظ تم الانتقال إلى موقع العقار، ومن المعاينة تبين قيام صاحب شقة بالعقار بالدور الأول علوي بأعمال تخريب للعقار لأغراض غير معلومة، مستغلًا في ذلك رخصة صادرة للعقار للترميم، مشيرة إلى أن تلك الرخصة تختص بعملية الترميم فقط لا غير، مؤكدة أنه تم وقف أعمال المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه صاحب الشقة وإبلاغ النيابة. 

وأشارت إلى أنه سيتم عرض العقار على لجنة من كلية الهندسة، لتحديد مدى الخطورة التي أصابت العقار اثر أعمال التخريب، وكيفية المعالجة السريعة للحفاظ على سلامة العقار.

موضوعات متعلقة