الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:28 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ميناء بورسعيد يستقبل 740 سائحًا من جنسيات مختلفة

شهد ميناء بورسعيد، مساء اليوم الأربعاء، استقبال السفينة السياحية "سيليسيال كريستال"، قادمة من الإسكندرية وعلى متنها 740 راكبا من جنسيات مختلفة.

وقال اللواء محمد برايه، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه في إطار استقبال الرحلات السياحية بموانئ بورسعيد، تم تجميل محطة الركاب البحرية الخاصة باستقبال السفن السياحية، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال السائحين قبل وصولهم بوقت كافي، مضيفا أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الميناء لرفع درجة الاستعداد لاستقبال السفينة والسياح، معربا عن سعادته بعودة السفن السياحية للموانئ والتي تمنح رسالة قوية للدول الأوروبية وشركات الملاحة العالمية بأن مصر تتمتع بالأمن والأمان.

من جانبه، أشار اللواء عادل رزق، مدير عام ميناء غرب بورسعيد، إلى أن الميناء تشهد خلال شهر ديسمبر عودة نشاط الكروز البحري وبدء موسم السياحة الشتوى من خلال عمل السفينة بالبحر المتوسط على مدى 40 يوما، لافتا إلى أنه من المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحي للسفينة في نفس اليوم لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط.

يشار إلى أن هذه هي الرحلة الثالثة للسفينة السياحية خلال هذا الشهر، ضمن عدد من الرحلات المنتظمة التي تقوم بها إلى ميناء بورسعيد.