الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 08:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

إزالة 90 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقنا

أكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا نجحت في استرداد 100 فدان من خلال إزالة حالتى تعدى على أراضى أملاك الدولة.

يأتي ذلك، من خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات بالتنسيق مع قوات الشرطة من مديرية أمن قنا، وأضاف المحافظ، أن الحملة نجحت أيضا فى إزالة 9 حالات تعدى بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة حوالي 18010 متر مربع، مؤكدا على عدم التهاون فى التعديات علي الأراضي الزراعية حفاظا على الرقعة الزراعية موجها مسئولي الوحدات المحلية بالإزالة الفورية لأى تعديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ قنا، على استمرار أعمال الموجة 15لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة التى لم يتقدم واضعوا اليد عليها بأى طلبات تقنين ومازالوا متعديين علي أراضي الدولة وغير راغبون فى تنفيذ القانون، وكذلك الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تُثبت جديتها ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط بالإضافة إلى حالات التعدى على أراضي المنفعة العامة.

وأضاف المحافظ، أن إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها منذ بدء الموجة 15لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة وحتي الآن بلغت 20 حالة تعدى بالزراعة بمساحة 294 فدان و8 قراريط و18 سهم، بالإضافة إلى إزالة 75 حالة تعدى بالمباني بمساحة 54843 متر مربع بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

موضوعات متعلقة