الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:35 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

”فـانـتـي” مبيد من ”شوري” لمكافحة العديد من أنواع الأكاورسات

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد "فـانـتـي" لمكافحة العديد من أنواع الأكاورسات، التي تهاجم محاصيل الفاكهة والخضر والمحاصيل الحقلية ونباتات الزينة، نظرا لطبيعة عمل المركب المميزة.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد أكاروسي، ينتمي إلى مجموعة كيماوية جديدة (بيرول) تم اكتشافها ضمن المبيدات الحشرية الطبيعية، والمادة الفعالة (كلورفينابير) محضرة كمركز معلق ليكون لها استخدامات للمكافحة الأكاروسية في الأسواق العالمية.

كما يعد واسع المدى وفعال جدًا ضد العديد من أنواع الأكاورسات، التي تهاجم محاصيل الفاكهة والخضر والمحاصيل الحقلية ونباتات الزينة، نظرا لطبيعة عمل المركب المميزة، وله تأثيره فعال جداً، وممتد المفعول لفترة طويلة ضد مختلف الأكاروسات، وبالتالي حماية المحاصيل خلال موسم النمو بعدد رشات أقل مقارنة بالعديد من الرشات بالمبيدات الأخرى.

ومكون من تركيبة جديدة ومميزة وفعالة ضد الأكاروسات التي إكتسبت مناعة من المبيدات الأكاروسية الأخرى، وأظهرت الإختبارات عدم وجود سلالات مقاومة للمادة الفعالة كلورفينابير، كما أنه آمن للبيئة ونموذجي للإستخدام في برامج المكافحة المتكاملة (IPM)، حيث أنه ليس له تأثير ضار على الأكاروسات المفترسة والأعداء الحيوية من الحشرات، في حال استخدامه حسب التوصيات.

ووفقا لكتاب الشركة، فيؤثر على مراكز إنتاج الطاقة (ميتكوندريا) فى الأكاروسات وبالتالى يؤدى إلى موتها، كما يؤثر بالملامسة ومعدي، ويفضل لزيادة كفاءة المبيد التغطية الجيدة بمحلول الرش.