الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 03:22 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ المنوفية: تخصيص 40 سرير بمستشفى العربي الجديد بقويسنا لعزل مصابي ”كورونا”

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن افتتاح جزئي من مستشفى العربي الجديد بقويسنا بسعة 40 سرير لمواجهة مصابي فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، بالدكتور ممدوح العربي رئيس مجلس إدارة مستشفى العربي بأبو رقبة، والدكتور سعيد محمد البربري مدير المستشفى، والنائب محمود محي الدين عضو مجلس النواب .
وأشار المحافظ إلى أنه كان من المقرر انهاء الأعمال بالمستشفي وافتتاحها في يوليو القادم، ونظرًا للظروف الراهنة وتداعيات الإصابة بفيروس كورونا ودعمًا للمنظومة الصحية بالمحافظة، فقد تقرر افتتاح وإنهاء تجهيز جزء من المستشفى بسعة 40 سرير لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا بدءًا من إجراءات الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة وحتى العزل .
من جانبه، أكد الدكتور ممدوح العربي، رئيس مجلس إدارة المستشفى، على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية ومشاركة كافة أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة، مشيرًا إلى تكثيف الأعمال لإمكانية استقبال الحالات خلال أيام .
وأضاف أن مستشفيات العربى نموذج متكامل يحتذى به فى جودة الخدمات والمستوى الطبى المقدم، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى تعد صرح طبي جديد ويمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة وتقام المستشفى على مساحة 2500 متر .

موضوعات متعلقة