الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 05:38 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس المختبر: معامل التحاليل الخاصة جاهزة لإجراء تحليل كورونا ونود مشاركة الحكومة

قالت الدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس إدارة معامل “المختبر” أن معامل التحاليل الكبرى في مصر مؤهلة تماما لإجراء تحاليل بي سي آر فيروس كورونا المستجد .

وأضافت في تصريحات صحفية، أنهم يمتلكون جميع أجهزة الـ بي سي آر اللازمة لإجراء تحليل مدى الإصابة بفيروس كورونا بخلاف ما يمتلكونه من أطباء وفنيين وصيادلة يمتلكون القدرة على التعامل مع هذه الأزمة ومساعدة الدولة وتخفيف الضغط عن معامل وزارة الصحة .

وأوضحت أن أجهزة البي سي آر التي تستخدم لتحليل كورونا متوافرة في معامل القطاع الخاص ، لأنها هي نفس أجهزة بي سي آر التي استخدمت من قبل وتستخدم في تحاليل فيروس بي و سي وغيرها من التحاليل .

ولفتت إلى أن تلك الأجهزة اللازمة لتحليل مدى الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا تختلف عن الأجهزة الموجودة بالمعامل بالفعل لكن المواد البيولوجية هي التي تختلف فقط وليس الجهاز .

وذكرت الدكتورة مؤمنة كامل أن الفترة الحالية هي توقيت مناسب لمشاركة معامل القطاع الخاص مع الدولة في إجراء تحليل بي سي آر فيروس كورونا المستجد .

ونوهت رئيس مجلس إدارة معامل “المختبر”، إلى أن ممثلين لمعامل تحاليل القطاع الخاص عرضوا بالفعل على وزارة الصحة رغبتهم للمشاركة في إجراء تحاليل الفيروس .