الأرض
الأربعاء 13 نوفمبر 2024 مـ 05:16 مـ 12 جمادى أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أرزاق بسبب الازمات.. صناعة ألعاب الفيديو تنتعش بسبب كورونا

شهدت صناعة الألعاب الالكترونية ازدهارًا كبيرًا في تلك الفترة؛ بسبب بقاء الأشخاص في منازلهم، وقضاء الكثير من وقتهم في ألعاب الفيديو، وتجربة العديد من الألعاب الجديدة، بسبب الفيروس التاجي كورونا.

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن "GoldenCasinoNews"، ستصبح صناعة ألعاب الفيديو بقيمة 92 مليار دولار بحلول نهاية عام 2020 بمعدل نمو سنوي 10.9 %، ويشير التقرير كذلك إلى أنه من أصل 92 مليار دولار، سيكون 54.6 مليار دولار ، أي حوالي 60%من المبلغ ، هو الربح، وستظل ألعاب الهاتف المحمول هي أهم مصادر الإيرادات لزيادة هذا الرقم.

وأعلنت "Itch"، وهي منصة الألعاب الالكترونية أنه مع حد أدنى للتبرع يبلغ 5 دولارات أمريكية ، فإنها ستوفر للأشخاص 740 لعبة مجانية من 564 منشئًا على المنصة، وتتضمن هذه الألعاب "Blades In The Dark" و "For The Honor".

وأطلقت "Microsoft" مؤخرًا لعبة فيديو "Minecraft Dungeons"، التي احتلت الآن المركز الأول في لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في "Nintendo eShop"، وأخذت اللعبة المركز من Animal Crossing: New Horizons. وفقًا لمحلل صناعة ألعاب الفيديو ، BenjiSales ، تحتل Minecraft Dungeons الآن المركز الأول على Nintendo eShop وهي اللعبة رقم واحد الأكثر مبيعًا على Switch.

وكشفت أمازون مؤخرًا عن أول لعبة فيديو لها كناشر تسمى Crucible، ولكن لم تكن اللعبة مشهورة كما كانت الشركة تهدف، التي أعلنت الشركة أن اللعبة ستبقى في مرحلة ما قبل الموسم حتى يتم إدخال جميع الميزات والتحسينات التي ترغب الشركة في إضافتها إليها، ولكن حتى الآن لم تكشف أمازون عن موعد إطلاقها بعد التحديثات.