الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:35 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نائب محافظ المنيا يتابع اصلاح جهاز PCR خاص بتحليل عينات حالات الاشتباه بـ”كورونا”

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة حل مشكلة العطل المفاجئ بجهاز الـ PCR الخاص بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط، والمخصص لتحليل عينات حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وذلك في إطار الوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا على تذليل كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه مستشفيات الإحالة وتنسيق العمل في إطار استقبالها لحالات كورونا.

ووجه المحافظ باستقبال الحالات على مدار 24 ساعة، والتخفيف عنها، مع التعامل الجيد مع المريض والاهتمام بالدعم النفسي له لما لذلك من أهمية في زيادة معدل الشفاء.

من جهته، تابع نائب المحافظ حل المشكلة بشكل عاجل وفوري مع مسئولي الصيانة والمختصين، وذلك لمنع تراكم أي عينات مسحوبة من المرضي المطلوب لهم تحليل، والقضاء على أي قوائم للانتظار، لسرعة تشخيص الحالات، وتحديد العلاج اللازم.

واستمع نائب المحافظ لشرح مفصل عن طريقة التشغيل والتعامل مع العينات المسحوبة، حتى خروج النتيجة النهائية للعينات، مشيدًا بالطاقم الطبي الخاص بمعمل التحليل، وكذلك بخطة مكافحة العدوى في توزيع مسارات المستشفى الآمنة والغير آمنة، حفاظًا على الطاقم الطبي وتقليلًا لمعدلات نقل العدوى خلال هذه الفترة.