الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 08:22 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

محافظ المنوفية: إزالة 454 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة خلال فترة الحظر 

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تنفيذ عدد 7 حالات تعدي على الأراضى الزراعية بقرى تلبنت أبشيش وأسطنها وعزبة عوض حسن بالباجور، بإجمالى مساحة 3180 م2، كما تم تنفيذ 3 حالات إزالة بقرية كفر بلشمط بمنوف بمساحة 180 متر، وكذا الإزالة الفورية لحالة تعدى على أرض أملاك دولة بمساحة 200 متر2 بقرية شبراباص بشبين الكوم، وقد تمت الإزالة من خلال حملة مكبرة بالتنسيق بين الوحدات المحلية والجهات الأمنية والمعنية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات خلال الفترة من 25 مارس وحتى أمس السبت بلغ 454 حالة تعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة، حيث تم تنفيذ 334 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 13 فدان و17 قيراط، وتنفيذ 87 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بناء بمساحة 1014 متر مربع، و33 حالة تعدى على أراضى زراعية أملاك دولة بإجمالى مساحة 42 فدان و 17 قيراط و18 سهم.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات لمحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدورية والمستمرة والتصدى للمخالفين وتنفيذ الإزالات المخالفة فى المهد بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بهذا الشأن والتعامل بحزم مع أية محاولات للبناء المخالف بدون تهاون أو تقصير.