الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:26 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

ضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بصيدليات فى الشرقية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية ، عن قيام المديرية بالإشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلى وفرع جهاز حماية المستهلك والرقابة التموينية بشن حملات تفتيشية على عدد من الصيدليات العامة بمدينتي الزقازيق و بلبيس لإحكام الرقابة و السيطرة على سوق الدواء و التحقق من إلتزام المنشآت الصيدلية بالقوانين المنظمة لعملها واتخاذ مايلزم قانونا حيال المخالفين.

بينما أكدت الدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية أن الحملة أسفرت عن ضبط و تحريز أدوية ومستلزمات طبية بواقع عدد ١٤٤٣ (قرصا/عبوة/وحدة/زجاجة)،وقالت أن المضبوطات المخالفة تمثلت في مستلزمات طبية "كمامات و عبوات كحول" مجهولة المصدر و بدون فواتير ، مستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة ، أدوية منتهية الصلاحية ، مستحضرات صدر منشور بمنع تداولها ، أدوية محفوظة فى غير اشتراطات التخزين المناسبة مما قد يعرضها للتلف .

وأضافت مديرة التفتيش الصيدلي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية و تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة و منها المحاضر المحررة بأرقام ( ١٩٢١٨ ، ١٩٢٢٧) لسنة ٢٠٢٠ جنح بلبيس

كما تم تحرير عدة محاضر امتناع عن بيع بعض الأدوية المستخدمة فى بروتوكول علاج أعراض فيروس كورونا المستجد لعدد من الصيدليات بالزقازيق كانت قد وردت شكاوى بشأنها .