الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 05:22 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«ابتكار خانة» تنظم مسابقة الشباب من المبدعين الاجتماعيين تحت رعاية التضامن

دعت "ابتكار خانة"، أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، تغطية المسابقة النهائية للمبدعين الاجتماعيين الشباب المشاركين في برنامج "الرحلة" أحد برامج ابتكار خانة، وحفل إطلاق المؤسسة، والتي تقام على مدار يومي 13 و14 أكتوبر الجاري، وذلك في مقر "ابتكار خانة" بالمعادي، فيلا رقم 4 شارع 150.

وتتم المسابقة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إنجي مشهور، المساعدة التنفيذية لوزير التربية والتعليم لشئون المتابعة والتربية الخاصة ممثلة عن وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان بيبرس، مؤسسة والعضو المنتدب لمؤسسة "ابتكار خانة".

و"ابتكار خانة" هي أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط فابتكار خانة تستهدف الشباب من خلال خلق جيل فعّال ومبتكر من المفكرين النقديين والمبدعين، الذين لديهم القدرة على حل المشكلات.

وتقوم المدرسة، بتقديم جلسات تدريبية للشباب المبدعين الاجتماعيين لبناء قدراتهم وتقديم الدعم الفني لهم والتوجيه والإرشاد على مدار 6 أشهر على أيدي خبراء ومتخصصين في مجال الإبداع والريادة الاجتماعية، فالمبدعين الاجتماعيين الثمانية المشاركين في المسابقة هم خريجي برنامج "الرحلة"، إحدى برامج "ابتكار خانة".

ويعد الهدف من هذا الحفل هو الاحتفاء بنجاح الشباب من المبدعين الاجتماعيين خريجيّ مشروع ابتكار خانة ليتسنى للجميع رؤية مجهوداتهم والتزامهم وشغفهم لتحقيق التغيير الاجتماعي، رغم كل الصعوبات التي وجهوها خلال فترة تنفيذ مبادراتهم.

موضوعات متعلقة