الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:35 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

حملات مكثفة لرش وتعقيم الشوارع والمنشأت بمطروح

قال وجيه عمارة رئيس مركز الحمام أن حملة من مرور مطروح بالاشتراك مع مجلس مدينة الحمام قامت بالمرور على مواقف السيارات بالمدينة والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامة وأعمال التطهير للوقاية من فيروس كورونا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف أن مركز ومدينة الحمام تكثف جهود لتطهير الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف الجهود ومتابعة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل مدن ومراكز المحافظة حرصا على سلامة وصحة المواطنين وخاصة مع بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى قيام مركز ومدينة الحمام بإشراف رمضان الباجوري نائب رئيس المدينة وبالتعاون مع قوة من قسم شرطة الحمام وإدارة المرور بتنفيذ الإجراءات الاحترازية ومنع أي تجمعات، حيث تم إغلاق سوق الأغنام ومنع أي سيارات من خارج الحمام تدخل محملة بالإغنام، كما تم فض ومنع إقامة سوق الخضار ورفع جميع الباعة الجائلين وغلق جميع مداخل السوق، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، ومنع أى تجمعات من شأنها أن تكون سببا في نشر الفيروس، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد محافظ مطروح على استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الخدمية والتعليمية ودور العبادة وماكينات الصراف الآلى والشوارع والميادين والمرافق العامة ومواقف السيارات والأسواق، لمجابهة الفيروس والحد من انتشاره خلال الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتوفير بيئة صحية وآمنة لمنع انتشار الفيروس حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

كما نظمت مديرية أوقاف مطروح حملة تعقيم وتطهير ونظافة بجميع إدارات المحافظة، مع التشديد على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمدينة الحمام مرورا بالعلمين والضبعة ومدينة مرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم وسيوة.

وأكد الشيخ حسن عبد البصير مدير عام أوقاف مطروح أن الحفاظ على النفس وحمايتها وإحيائها من مقاصد الشرع الحنيف وإذا كان لا يتواصل لذلك إلا عبر الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الأمراض والأوبئة صار ذلك واجبا.