الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:24 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

بتكلفة 18 مليون و 726 ألف جنيه أعمال تبطين بحر الجرجبه للقطاع الأول  و 16 مليوناً و842 ألف جنيه للقطاع الثانى

الرى تتابع أعمال تبطين بحر الجرجبة بطول 12,95 كم بالفيوم

أوضح المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري بمحافظة الفيوم ، أن أعمال تبطين بحر الجرجبة بطول 12,95 كم، وتم طرحها عن طريق وزارة الموارد المائية والري، لتخدم 7571 فداناً، بنطاق قريتي الغرق والحجر التابعتين لمركز إطسا، مضيفاً أن الأعمال مقسمة على قطاعين، القطاع الأول من الفم بداية من عزبة عبدالغني حتى عزبة الخمسين التابعين لقرية الغرق بطول 6,95 كم، بتكلفة 18 مليوناً و726 ألف جنيه، وتخدم 3981 فداناً، والقطاع الثاني يبدأ من الكيلو 6,95 بداية من عزبة الخمسين حتى قرية المحموديه التابعة للوحدة المحلية بقرية الحجر، بطول 6 كم، بتكلفة 16 مليوناً و842 ألف جنيه، ويخدم 3590 فداناً.

وأشار وكيل وزارة الري إلى أنه يتم بالتوازي مع أعمال تبطين بحر الجرجبة أعمال تبطين جنبيات المجاري المائية التى تتفرع منه بطول 21,8 كم، بتكلفة 58 مليون جنيه، لافتاً إلى أن جميع الأعمال ستنتهي خلال العام المالي 2021/ 2022، مؤكداً أن أعمال التبطين التي تتم ببحر الجرجبه تساهم في حل مشكلة نقص مياه الري ببحر الجرجبه وخاصة بالنهايات، والقضاء على هادر مياه الري ومنع التعديات عليها.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم ، يرافقه المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة واستصلاح ، لأعمال تبطين بحر الجرجبة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال، والأعمال الجاري تنفيذها، للتأكد من نسب الانجاز بالمشروع على أرض الواقع، كما شملت الجولة تفقد مواقع مخرات السيول المزمع تنفيذها بطريق أسيوط الغربي، لتصريف مياه السيول حال هطول الأمطار، إضافة لتفقد أعمال رصف وتطوير طريق أسيوط الغربي بنطاق قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا.