الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 04:23 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انخفاض أسعار البصل في الأسواق.. وتوقعات الخبراء للفترة المقبلة

شهدت أسعار البصل في سوق العبور انخفاضا كبيرا خلال تداولات اليوم وسط تراكم كميات كبيرة من المحصول مع استمرار تدفق التوريدات على السوق .

أسعار البصل اليوم:

قال عصمت أبوضيف تاجر في سوق العبور أن أسعار البصل اليوم انخفضت إلى حد كبير حيث تراوحت بين ٦ إلى ٧ جنيهات للبصل الأحمر ولم تختلف في البصل الأبيض فتراوحت بين ٧ إلى ٨ جنيهات.

أسعار البصل للمستهلك:

أضاف أبوضيف، أن أسعار البصل سوف تصل للمستهلك بعد إضافة أسعار الشحن وهوامش ربح التجار ليكون سعر الكيلو بواقع ٩: ١٠ جنيهات في جميع أنواعه بأسواق التجزئة ومحال بيع الخضراوات للجمهور.

تعليق على أسعار البصل اليوم:

أوضح حاتم النجيب، أن أسعار البصل سوف تستمر في الانخفاضات خلال الأيام المقبلة بسبب وفرة الكميات في الأسواق بشكل كبير جدا وزيادة المساحات المزروعة بالبصل هذا الموسم.

توقع حالة أسعار البصل خلال الفترة المقبلة:

توقع النجيب في حديثه مع جريدة الارض، أن تنخفض أسعار البصل في الأسواق لما دون ذلك فيصل للمستهلكين بين ٧ إلى ٨ جنيهات وربما تقل عن ذلك مع زيادة العرض.

انخفاض أسعار البصل وتأثيره على المزارعين:

كانت أسعار البصل بالأمس قد تراوحت بين ٨ إلى ١٠ جنيهات داخل سوق العبور إلا أنها انخفضت اليوم بواقع ثلاثة جنيهات في السوق ذاته،ويعول مزارعو البصل على تصدير أكبر كمية ممكنة من محصولهم هذا العام لمعادلة حالة انخفاض الأسعار التي تشهدها الأسواق المحلية بسبب وفرة الكمية.