الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 08:31 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

رئيس مصلحة الضرائب: انخفاض عدد إقرارات ضريبة الدخل إلى 10

أعلن عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب، تخفيض عدد إقرارات ضريبة الدخل خلال العام القادم، لتصل إلى 10 إقرارات فقط، مقابل 23 إقرارا فى السنوات السابقة.


وقال "مطر" خلال ندوة التوجهات الضريبية التى نظمتها الجمعية العلمية للخبرة الضريبية، مساء اليوم الأحد،:أن إقرارات ضريبة الدخل كان عددها كبير وتحتاج لجهد كبير لملئها، لكن العام الحالى سيشهد تخفيض عددها وتبسيط بياناتها بشكل كبير.


من جانبه أكد رجب محروس مدير عام بإدارة البحوث بمصلحة الضرائب خلال الندوة، أن الإقرارات أصبح عددها 10 إقرارات فقط، حيث تم تصميم إقرار للشخص الطبيعى المؤيد بمستندات يتضمن ضريبة المرتبات والثروة العقارية والنشاط التجارى والصناعى والمهنى، وإقرار للشخص الطبيعى غير المؤيد بمستندات.


 وأضاف، أنه نظرًا لأن عدد ملفات السيارات كبير جدا يصل إلى 1.8 مليون ملف، فتم إضافة ورقة خاصة بهذه الملفات بها كودين الأول للشخص الطبيعى والثانى للاعتبارى "الشركة"، حسب مدير البحوث، كما يوجد إقرار للشخص الاعتبارى العام "الشركات"، وإقرارات متخصصة لقطاعات مثل البترول والفنادق والتأمين، مضيفًا أن الإرشادات العامة التى تتضمنها الإقرارات الجديدة ستكون مبسطة تتحدث عن أحكام القانون، والمعالجة الضريبية طبقا للمعايير.


يذكر أنه تم الاتفاق خلال الندوة على عقد جلسة نقاشية تضم ممثلين من عدد من جمعيات الضرائب والمحاسبين لمناقشة الإقرارات الجديدة قبل طباعتها، على أن يتحدد موعدها خلال أسبوع، حيث يبدأ موسم تقديم الإقرارات الضريبية أول يناير من كل عام، وينتهى فى 31 مارس بالنسبة للأشخاص الطبيعيين "الأفراد"، وفى 30 أبريل بالنسبة للأشخاص الاعتبارية "الشركات".


 كانت قد بدأت مصلحة الضرائب خطة لتفعيل تقديم الإقرارات الضريبية على الإنترنت خلال الموسم المقبل، على أن تبدأ بالنسبة للشركات وعددهم 500 ألف ممول، ثم يتبعها إقرارات الأفراد.