الأرض
الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 06:45 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد موجه من حارة لشديدة الحرارة تؤثر علي كافة مناطق الجمهورية، حيث ترتفع درجات الحرارة إلي أعلي من معدلاتها الطبيعية.

وصرح القياتي لموقع "الأرض" أن من المتوقع أن تستمر هذه الموجه حتي نهاية الأسبوع الحالي بأرتفاع تدريجي لتكون العظمي اليوم علي القاهره ٣٧ درجة مئوية، وتصل إلي أعلي درجة حرارة علي جنوب الصعيد لتسجل ٤١ درجة مئوية.

وأكد عضو المركز الإعلامي أن الخرائط تشير إلي أن بنهاية الأسبوع، قد تصل درجة الحرارة إلي ٤٠ درجة مئوية بالنسبة للقاهره الكبري، و٤٤ علي محافظات جنوب الصعيد، مشيراً إلى أن هذه الموجه تعتبر من الموجات شديدة الحرارة التي نتعرض لها خلال هذه الفترة.

وأوضح القياتي أن اليوم تحديداً مستمر نشاط للرياح علي العديد من مناطق الجمهورية مثيرة لبعض الرمال والأتربة علي مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية علي شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس لتصل أرتفاعات الأمواج إلي حدود ٣ متر بسبب سرعات الرياح العالية علي البحر الأحمر التي تصل إلى ٦٠ كيلو متر علي الساعة.

وتابع: أن خلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة قليلاً وبالتالي تكون الأجواء ليلاً معتدلة علي شمال الجمهورية حتي القاهره وشمال الصعيد لكنها مائلة للحرارة علي محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.