الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 08:32 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون بين وزارة الزراعة ومستقبل مصر لتحقيق الأمن الغذائي

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية وبعض الباحثين في المركز وقيادات الوزارة لمناقشة كيفية التعاون والتنسيق بين الوزارة والجهاز من أجل تحقيق رؤية وأهداف الدولة الاستيراتيجية في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

ناقش الاجتماع الاستعانة بالباحثين فى مجال المحاصيل الاستيراتيجية والخضر والبساتين وأمراض ووقاية النباتات ونظم الرى الحديثة والابتكارات الزراعية وغيرها من الجوانب التى تسهم فى زيادة الإنتاجية ومعالجة القضايا المستحدثة فى الزراعة.

أشاد الوزير ومدير جهاز مستقبل مصر بالتعاون المثمر والمستمر خلال هذه الفترة حيث تشهد مصر تشييد عدة مشروعات زراعية عملاقة في محور التوسع الأفقي والراسي بهدف تحقيق الأمن الغذائى للمواطنين.

تقديم كافة الدعم الفني والتسهيلات اللازمة لتنمية الأنشطة الزراعية

كما وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتقديم كافة الدعم الفني والتسهيلات اللازمة لتنمية الأنشطة الزراعية الخاصة بجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لافتا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفى إطار أهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمى والبحوث التطبيقية وتفعيل اواصر التعاون بين المراكز البحثية والمشروعات القومية.