الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 04:09 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شراكة بلجيكية لتعزيز الواردات الهندية

على الرغم من كونها منتجًا رئيسيًا للتفاح والموالح، لا تزال الهند تعتمد على الواردات لتلبية الطلب المحلي المتزايد، ويهدف التعاون الأخير مع شركة (فود كير بلس) إلى ضمان الخدمات اللوجستية الفعالة والموثوقة.

وأعلنت الشركة، التي تقدم الخدمات اللوجستية القابلة للتلف ومقرها بلجيكا، عن شراكة استراتيجية مع شركة (انتر كونت بلس) الهندية، والتي تتخصص أيضًا في الشحن البحري المبرد، لتعزيز واردات المنتجات الطازجة من جميع أنحاء العالم إلى الهند بما في ذلك التفاح والموالح.
وقال ستيف أليرتس، الشريك والمدير في (فود كير بلس): "من خلال الاستفادة من شبكة المنتجات الطازجة المحددة ومنشأة الحاويات الموجودة في مومباي والتي تديرها (انتر كونت بلس)، تضمن هذه الشراكة خدمات لوجستية فعالة وموثوقة".
وتعد الهند منتجًا رئيسيًا للتفاح، لكن البلاد استوردت أكثر من 500 ألف طن في عام 2023 لتغطية الطلب المحلي المتزايد، ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع عدد سكان الهند وزيادة الدخل المتاح وزيادة تركيز المستهلكين على الطلب إلى استمرار هذا الاتجاه.
وقال أليرتس: "وبالمثل، تلعب واردات الموالح دورًا متزايدًا في تلبية الطلب المحلي على المنتجات الطازجة في الهند".
وأضاف: "مع أكثر من 10 ملايين طن من الإنتاج المحلي، لا تزال الهند تستورد حوالي 75000 طن من الموالح سنويًا، وهذا الرقم آخذ في الارتفاع أيضًا".
وتابع: "ويمتد هذا الاتجاه إلى الفواكه الأخرى وستساهم التوافقات الأخيرة على الوصول إلى الأسواق، مثل الأفوكادو من جنوب إفريقيا، في توفير قاعدة أكثر شمولاً وتنوعًا لاستيراد المنتجات الطازجة للسوق الهندية. ومع ذلك، فإن الحلول اللوجستية الفعالة ستكون حاسمة لاستيعاب هذا الازدهار في السوق وستقدم الشراكة مثل هذه الحلول من خلال مجموعة من الأدوات".
وقالت شركة (فود كير بلس) في بيان: "تعالج هذه الشراكة المشكلات اللوجستية من خلال توفير شبكة موثوقة والعمل كمزود مستقل لطرف ثالث".
وتابع البيان: "من خلال التحقق من المعلومات ومعالجة التحديات الفريدة في قطاع استيراد المنتجات الطازجة، تساعد الشراكة على بناء الثقة وإزالة الشكوك حول توافر المنتج والقدرات اللوجستية."