الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 05:13 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدء فعاليات عيد البيئة والموسيقى بمركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية

بدأت اليوم أولى فعاليات عيد البيئة والموسيقى، بمركز ثقافة الجزويت بالإسكندرية والذي ينظمه المعهد الثقافي الفرنسي بالتعاون مع المعهد الثقافي الألماني جوتة، وذلك للمرة الأولى في الإسكندرية، حيث يتم تنظيم الفعالية في محافظتي الإسكندرية والقاهرة.

تضمن المهرجان تناول مناقشات وورش عمل حول الحفاظ على البيئة والانتقال البيئي إلى جانب برنامج موسيقي استثنائي بمناسبة عيد الموسيقى والبيئة، بهدف المزج بين الموسيقى والبيئة، في إطار الدور التوعوي بأهمية الحفاظ على البيئة المحيطة بنا ومحاولة إيجاد حلول فعلية لكافة المشاكل البيئة.

شارك في الحفل ثلاثة فرق من مصر وفرنسا وألمانيا، حيث افتتحت فعالية اليوم فرقة "إلكتروزبالة" من فرنسا، والتي استخدمت أدوات معاد تدويرها لتصنيع آلات موسيقية من المخلفات، و ستشارك المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الاستدامة البيئية، لتقدم أعمالها وأنشطتها في أكشاك تفاعلية.

جدير بالذكر أن عيد الموسيقى والبيئة يقام للعام الثاني في مصر، وهو احتفال سنوي وعالمي يقام في أكثر من 120دولة، ويفتح البرنامج لأول مرة هذا العام في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، ثم يواصل فعالياته على مدار يومين بحديقة الأزهر بارك في القاهرة.

موضوعات متعلقة