الأرض
الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 05:58 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غراب: أصحاب المخابز يترقبون التكلفة الجديدة لرغيف الخبز بداية الشهر الحالي

حاله من الارتياح النسبي تسود بين أصحاب المخابز حول التكلفة الجديدة لرغيف الخبز والتى يبدأ تطبيقها من أول يوليو 2024.

قال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامه للمخابز بالإتحاد العام للغرف التجارية أن التكلفة الجديدة لرغيف الخبز تعد خطوة للأمام ودورنا كاصحاب مخابز نعمل فى سلعه مدعمه أن نراقب التحركات التي تتم بها والتي تزيد من نسبة الدعم وواجب علينا التحمل، مشيرآ إلي أن المشكلة الحالية هى العماله وأجورهم المرتفعه، حيث أن ليس لديهم ثقافة العمل فى سلعه محسوبة بالجرام وأي خطأ يدخل صاحب المخبز السجن.

وأكد غراب أن المطالب لا تتوقف ولابد أن يكون هناك نوعاً من المرونه حتى تسير الأمور وأن يتم مراعاة مصلحة المواطن وأيضاً أصحاب المخابز نظرآ لأن وصول هذه التكلفة فى ظل الظروف الإقتصادية الحالية هو مكسب لأصحاب المخابز.

وناشد أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية أن يكونوا على قدر المسؤليه وينتجوا رغيف مطابق للمواصفات وبجودة عاليه للمواطنين.

ووجه رئيس الشعبة العامة للمخابز الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية والقيادات وأصحاب المخابز على الجهد المبذول لخروج التكلفة الجديدة للنور.

واتفق معه فى الرأى عاطف فراج رئيس شعبةالمخابز بغرفة البحيرة أن التكلفة الجديدة والتى سيبدأ تنفيذها من أول الشهر الحالي هى تكلفة عادله لحد ما تمشيا مع الأسعار الحالية.

بينما أعترض محمود جاب الله رئيس شعبة المخابز بالغربية على التكلفة مشيراً إلى أنها غير مناسبة حيث أن سعر كرتونة الخميرة فى 2017 كانت 350 ج بينما هى حاليا 1650 ج بخلاف أجور العمالة المرتفعة جدآ والمياه والكهرباء.

وأكد محمد عبد الجواد سكرتير عام الشعبه العامه المخابز في الإتحاد العام للغرف التجارية بأنه يتم حالياً دراسة عمل برتوكول مع بنك مصر لسداد فرق تكلفه تصنيع الخبز عن طريق الحساب البنكي من خلال المحفظة الالكترونيه أو نيستا بي أو أون لاين بنك.