الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

مشكلات ”العمولة” و”الأوفر برايس” فى الأجهزة المنزلية على مائدة غرفة الجيزة التجارية

عقدت شعبة "الأدوات الكهربائية والمنزلية"بغرفة الجيزة التجارية إجتماعاً موسعاً بمقر الغرفة، ضمن سلسلة إجتماعات دورية تنظمها الشُعبة لأستعراض أهم التحديات والمشكلات التى تواجه قطاع الأجهزة المنزلية وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ، وذلك فى إطار خطة الدولة الهادفة لتحويل مصر إلى مركزاً إقليمياً لتصنيع وتصدير الأجهزة المنزلية والكهربائية.

تناول الإجتماع مناقشة خمسة تحديات ومعوقات تواجه قطاع الأدوات الكهربائية والمنزلية خلال الفترة الحالية، يأتى على رأسها ظاهرة الـ«أوفر برايس» لاسيما فى الأجهزة المستوردة أو التي يدخل في إنتاجها خامات من الخارج.

جدير بالذكر أن الأوفر برايس- over price، مبلغ يتم إضافته على سعر السلعة، يقرره الموزعون مقابل البيع، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية.

ناقش الإجتماع المشكلات المتعلقة بتراخيص المحلات والمعارض والتى أصبحت مشكله تؤرق جميع التجار، وكذلك الإغلاق المبكر للمحلات بالإضافة إلى تاخير الإفراج على الخامات في الجمارك وتأثيره على نقص البضاعه والأسعار.

وقد شهد الإجتماع نقاشا موسعاً حول عقود العموله والتى يتعهد بمقتضاها الوكيل أن يجرى بأسمه تصرفاً قانونياً لحساب الموكل، وقد بحث أعضاء الشعبة المواقف التى تعد فيها عقود العمولة ضمن مصلحة التاجر والمواقف التى يعتبر فيها العقد ضد مصلحة التاجر.

اختتم الإجتماع بحصر لكافة المعوقات والتحديات التى تواجه القطاع وتحديد متطلبات أعضاء التجار والعاملين بقطاع الأجهزة المنزلية من منتسبى غرفة الجيزة التجارية بالإضافة إلى طرح مقترحات لحل المشكلات.

وشدد أعضاء مجلس إدارة الشعبة أن التحديات الخمسة ستكون محاور عمل الشُعبة خلال الفترة المقبلة

جاء ذلك بحضور جورج زكريا، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية والمنزلية بالغرفة التجارية بالجيزة، والمهندس مجدى عرابى نائب رئيس الشعبه، والسيد زغلول أمين صندوق الغرفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشعبة.

موضوعات متعلقة