الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

وفرة في إنتاج فول الصويا بالصين مع اقتراب موسم التصدير الأمريكي

وفرة في إنتاج فول الصويا بالصين
وفرة في إنتاج فول الصويا بالصين

تواجه الصين فائضاً في المعروض من فول الصويا، حيث تؤدي المشتريات المرتفعة إلى زيادة المخزونات في وقت لا يزال فيه الطلب على العلف الحيواني ضعيفاً، مع توقع انخفاض أسعار المنتجات مثل زيت الصويا وعلف الصويا.

وقال تجار ومحللون إن فائض فول الصويا يهدد أيضًا بكبح شهية الصين للواردات في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر، وهي ذروة موسم تسويق فول الصويا الأمريكي، مما يفرض مزيدًا من الضغوط على الأسعار القريبة بالفعل من أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات.


وقال تاجر مقيم في سنغافورة يعمل في شركة دولية تدير مصانع معالجة البذور الزيتية في الصين: "المشكلة الرئيسية هي أن الطلب على منتجات فول الصويا لا يرتفع". "تتعرض هوامش السحق للضغط بسبب وصول أعداد كبيرة من الحبوب."


ويتم سحق فول الصويا لصنع دقيق الصويا، وهو مكون غني بالبروتين يستخدم لإطعام أكبر قطيع من الخنازير في العالم في الصين، وزيت الصويا، الذي يستخدم بشكل رئيسي في الطهي.


ويؤدي تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، التي تستهلك ما يقرب من نصف لحم الخنزير في العالم، إلى انخفاض الطلب على اللحوم.


قال التجار إن واردات الصين من فول الصويا في شهر يوليو، ومعظمها من البرازيل، من المرجح أن تصل إلى مستوى قياسي بسبب انخفاض الأسعار واحتمال عودة دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة وتجدد الاحتكاكات التجارية.


وقال بان تشنجون، كبير محللي الثروة الحيوانية في رابوبانك في هونغ كونغ: "الطلب على لحم الخنزير في الصين ليس قوياً". "لقد ارتفعت أسعار لحم الخنزير بشكل كبير ولكن هذا يرجع بشكل أقل إلى تحسن الطلب؛ ويرجع ذلك أساسًا إلى قلة المعروض من الخنازير".


ويقوم مربو الخنازير بتقليص أحجام قطعان الخنازير بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية للحد من الطاقة الفائضة، وتأخير الذبح من أجل بيعها بأوزان أثقل.


أظهرت بيانات رسمية أن إنتاج لحم الخنزير في الصين في الربع الثاني انخفض مقارنة بالعام السابق، في حين انخفض قطيع الخنازير إلى 415.33 مليون رأس في الربع الثاني من 408.5 مليون في الربع السابق.


خسر معيار داليان فول الصويا DSMcv1 ما يقرب من 8٪ على مدى ثلاثة أسابيع، في حين انخفض زيت الصويا DBYcv1 حوالي 4٪ الأسبوع الماضي.


انخفضت هوامش التكسير، التي كانت في المنطقة السلبية منذ أوائل يونيو، أكثر هذا الشهر. تخسر شركات معالجة البذور الزيتية في مركز ريتشاو CNSOY-RZO-MRG أكثر من 600 يوان للطن، وهو أكبر انخفاض لها منذ فبراير.


منذ فبراير، تم طرح حوالي 9.68 مليون طن من فول الصويا المستورد للبيع بالمزاد من قبل شركة التخزين الحكومية Sinograin، لكن الكسارات اشترت 2.08 مليون طن فقط، أو 21٪.


وقال دارين فريدريش، المؤسس المشارك لشركة Sitonia Consulting ومقرها شنغهاي، إنه في العام الماضي، تم بيع حوالي 27% من فول الصويا المعروض في المزاد وكانت معدلات المشاركة أعلى أيضًا.


وفي تقريرها الأخير، توقعت وزارة الزراعة الصينية انخفاض استهلاك فول الصويا 2024/25 إلى 114.56 مليون طن، مقارنة بما يقدر بـ 115.24 مليون طن خلال السنة التسويقية 2023/24 المنتهية في سبتمبر.


قد يواجه فول الصويا القياسي في شيكاغو Sv1، والذي انخفض بمقدار الخمس في عام 2024، المزيد من الرياح المعاكسة بسبب توقعات ضعف الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأمريكي.


لقد تجاوزت البرازيل الولايات المتحدة كأكبر مورد لفول الصويا إلى الصين، حيث تمثل 70٪ من وارداتها.