الأرض
السبت 26 أكتوبر 2024 مـ 03:25 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ارتفاع الطلب على التين التركي

التين التركي
التين التركي

بدأ حصاد التين في المناطق المبكرة في تركيا، ويبدو الموسم إيجابيًا، كما يقول مراد كويجون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تصدير المنتجات الطازجة التركية Kayra Tarımsal Ltd.


ويقول كويجون: "باعتبارنا الشركة الرائدة في قطاع التصدير، بدأ موسم التين التركي بشكل جيد. لقد بدأنا الحصاد من المناطق المبكرة ونقوم بتلبية متطلبات عملائنا. نحن نؤمن بأننا سنكون قادرين على إيصال منتجاتنا إلى أعداد أكبر، حيث يتم الحصاد في مناطق أخرى خلال فترة زمنية قصيرة. أدى الطقس الدافئ إلى تقدم الحصاد في جميع المناطق. ولم نواجه حتى الآن أي عواقب سلبية لذلك من حيث جودة التين".


ووفقا لكويجون، فإن الطلب قوي والعرض مستقر. "الطلب جيد جدًا في الوقت الحالي ونعتقد أن الطلب سيزداد أكثر مع زيادة وفرة المنتج وانخفاض الأسعار قليلاً. كما هو الحال في كل بلد، مشكلتنا الأكبر هي انكماش القوى العاملة. كما أننا نواجه مشاكل المياه الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري".


وبفضل استقرار المنتج، أصبحت الأسعار ثابتة أيضًا. ويوضح كويجن: "الأسعار لا تختلف عن المواسم السابقة. يتمتع التين بسوق راسخ وتحركات الأسعار كما ينبغي أن تكون. ونتوقع هذا الموسم ألا يكون هناك نقص في المنتجات مثل الموسم الماضي وأن تكون هناك عملية توريد متوازنة. وهذا يضمن سعرًا مستقرًا."


وتفتخر شركة كويجون بحقيقة أن التين التركي أصبح الآن منتجًا معروفًا في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل العمل الشاق الذي قامت به الصناعة. ويختتم قائلاً: "كصناعة، ومن خلال الشراكات التي طورناها حتى الآن، وضعنا التين التركي ضمن المنتجات المرغوبة في الأسواق العالمية، ونهدف إلى ضمان استدامة صناعتنا من خلال مواصلة تطوير هذه الشراكات".