الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 09:51 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سالك السعودية تصبح مساهمًا في MHP الأوكرانية

أصبحت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني (سالك)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، مساهمًا في MHP.

جاء ذلك في الإعلان على بورصة لندن.

واستحوذت سالك على أكثر من 13.5 مليون سهم من MHP SE وتملك الآن 12.6٪ من أسهم الشركة.

تلقت MHP معلومات حول استحواذ سالك، الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، على 13،514،563 شهادة إيداع دولية من MHP SE، والتي كانت في السابق متاحة للتداول الحر في بورصة لندن. تمتلك سالك الآن 12.6٪ من إجمالي الأسهم القائمة للشركة.

يؤكد هذا الاستحواذ على ثقة سالك في MHP كشركة مستقرة ومتنامية يمكنها تقديم مساهمة كبيرة في الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية. لطالما اعتبرت MHP دعم الأمن الغذائي أحد أهدافها الرئيسية في أوكرانيا والعالم.

لن يؤثر استحواذ سالك على MHP SE GDRs على عمليات MHP في أوكرانيا والخارج، فضلاً عن حصة يوري كوسيوك، الذي يظل أكبر مساهم في الشركة، ويحافظ على نفوذه الاستراتيجي على تطوير MHP.

وستواصل MHP أنشطتها الاستثمارية، ودعم اقتصاد البلاد، وخلق فرص عمل جديدة، وتقديم المساعدة للجيش الأوكراني والمجتمعات المحلية وفريق الشركة. تعد الشركة واحدة من أكبر المستثمرين في البلاد وفقًا لفوربس و NV، واستثمرت 14.8 مليار هريفنيا أوكرانية في تطوير الأعمال في أوكرانيا منذ الغزو الكامل.

للإشارة، تعد شركة MHP من الشركات الرائدة في إنتاج الدجاج في أوكرانيا والتي تمتلك أكبر حصة في السوق. تمتلك شركة MHP وتتحكم في جميع مراحل إنتاج الدجاج، من زراعة الحبوب والبذور الزيتية، وإنتاج الأعلاف إلى تفقيس البيض وتربية الدجاج اللاحم، وتجهيز وتسويق وتوزيع وبيع لحوم الدواجن (بما في ذلك من خلال منافذ البيع ذات العلامات التجارية الشريكة). كما تحتل الشركة الزراعية مكانة رائدة في إنتاج المحاصيل.