الأرض
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 مـ 01:23 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
شعبة المحاجر: تكليفات رئاسية بإنشاء مصانع كبرى للرخام والجرانيت في المحافظات ”الزراعة” تعلن حصيلة جلسة المزاد العلني لبيع وايجار مساحات تابعة للإصلاح الزراعي في ٦ محافظات شعبة المواد الغذائية: الدعم العيني يمثل عبئا كبيرا علي ميزانية الدولة ارتفاع واردات الصين لفول الصويا من الولايات المتحدة 13 ضعفًا في سبتمبر محافظ الجيزة : دعم خدمات الاتصالات والانترنت وتحسينها بالواحات البحرية الزراعة: الاستفادة من المخلفات الزراعية لاول مرة في إقامة مصنع لاستخلاص المواد الكيميائية مستويات قياسية لصادرات البرازيل الزراعية IGC: ارتفاع إنتاج فول الصويا بنسبة 7% في الموسم الجديد أسعار الذهب بالأسواق المصرية فى بداية تعاملات اليوم الأربعاء 23 - 10 – 2024 انخفاض الأبيض بمزارع الصحراوي والزراعي.. سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأربعاء 23 - 10 - 2024 انخفاض طفيف لسعر الكتكوت الابيض اليوم الأربعاء 23 - 10 - 2024

مستويات قياسية لصادرات البرازيل الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة البرازيلية عن نمو قياسي في الصادرات الزراعية هذا العام. وبحسب الوزارة، ارتفع حجم الصادرات من الناحية النقدية بنسبة 12.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت محركات النمو الرئيسية هي شحنات فول الصويا والذرة ولحوم الدواجن. وارتفعت صادرات فول الصويا بنسبة 15.7% إلى 45.2 مليار دولار. وزادت شحنات الذرة بنسبة 18.3% إلى 10.8 مليار دولار. وشهدت صادرات الدواجن ارتفاعا بنسبة 9.5% لتصل إلى 7.6 مليار دولار.

وقال وزير الزراعة كارلوس فافارو: "تظهر النتائج مرونة قطاع الأعمال الزراعية البرازيلي وقدرته التنافسية في السوق العالمية".

ووفقاً لتوقعات الخبراء، من المتوقع أن تنمو الصادرات الزراعية البرازيلية بنسبة 5-7% في العام المقبل. وستكون العوامل الرئيسية للنمو هي زيادة المساحات المزروعة وإدخال تكنولوجيات جديدة في الزراعة.

وعلقت ماريا سيلفا، محللة بانكو دو برازيل، قائلة: "نتوقع أن تصل الصادرات الزراعية إلى 150 مليار دولار بحلول عام 2025".

وتخطط الحكومة البرازيلية لاستثمار حوالي 10 مليارات ريال برازيلي في البنية التحتية الزراعية على مدى السنوات الثلاث المقبلة للحفاظ على نمو الصادرات.