الأرض
السبت 5 أكتوبر 2024 مـ 12:19 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نادي القضاة: الإعلام والمرشحين هما المسئولين عن ضعف الإقبال في الانتخابات  

قال المستشار عبد الله فتحي رئيس نادي القضاة، إن الإقبال على التصويت في ثاني أيام الانتخابات شهد زيادة نسبية عن اليوم الأول، مضيفا أن الشكاوى التي تلقتها غرفة عمليات اليوم لا تذكر وغير مؤثرة وذلك نتيجة ضعف الإقبال.


وأضاف "فتحي" في تصريحات صحفية، أن المسئول الأساسي على ضعف الإقبال من جانب الناخبين في المرحلة الأولى الإعلام والسياسيين والمرشحين، بالإضافة إلى حالة الإحباط لدى الشعب المصري جراء الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


 وأوضح أن الشعب لم يجد في معظم المرشحين والسياسيين ضالته على المستوى الخدمي والسياسي، بل يفتقدون الصفتين، فلا هم رجال خدمة ولا رجال سياسة، كما أن الإعلام لا يقم بدوره في توعية الناخبين بأهمية الانتخابات وطرق التصويت بالشكل المناسب، ويعطى الأولوية لقضايا أقل أهمية. وتابع: "هناك إحباط لدى البعض من تحديد مواعيد الانتخابات البرلمانية عدة مرات، كما أن المرشحين لم يثبتوا أهليتهم لتمثيل المواطنين".


 وأشار "فتحي" إلى أن هناك صعوبة في عودة القضاة من محافظات الصعيد، حيث تم نقل القضاة بالطائرات الحربية ويتم إعادتهم يوم الأربعاء وهم يرغبون في العودة الثلاثاء، والنادي يحاول توفير تذاكر قطارات لهم ونجح في توفير عدد كبير منها.