الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:44 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

”سعيد”: استمرار نقل سكان تل العقارب إلى منطقة 6 أكتوبر

أكد الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، استمرار نقل سكان منطقة تل العقارب إلى منطقة 6 أكتوبر، لحين الانتهاء من تطوير المنطقة العشوائية والتي تقع بالقرب من منطقة السيدة زينب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ، اليوم الاثنين، لمتابعة المشروعات واحتياجات المناطق العشوائية، بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب وجيهان عبد الرحمن نائبا المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية وعدد من قيادات المحافظة المعنيين.

وأضاف المحافظ أن من المقرر الانتهاء من كافة إنشاءات تطوير المنطقة خلال ثمانية أشهر من تسلم الموقع، ويمكن للمواطن غير الراغب في الانتقال بعيداً عن المنطقة لظروف العمل وغيرها الحصول علي بدل نقدي له بقيمة 500 جنيه شهرياً كبدل إيجار.

وتابع أنه سيتم توفير موقع لأصحاب الورش للحفاظ علي أعمالهم وأرزاقهم وتسليمهم ما يفيد ذلك بأوراق رسمية موثقة قبل عملية الإخلاء والنقل للحفاظ علي حق عودتهم الكامل إلي مواقعهم وأماكنهم بالمنطقة فور انتهاء أعمال التطوير.

وأشار إلى أنه تم قبل البدء في المشروع إجراء عمل حصر فعلي لكافة المواطنين المقيمين بالمنطقة بمعرفة أجهزة المحافظة والحي ومباحث المرافق والأجهزة الأمنية، مشدداً علي أنه لن يسمح بمنح أي وحدة سكنية إلا لمستحقيها الفعليين، مع مراعاة توفير المسكن الملائم للعجائز والأرامل الذين كانوا يقطنون بوحدات منفصلة وليس مع ذويهم .

وأضاف المحافظ أنه تم مراعاة تأجيل تنفيذ عمليات الإزالة ونقل السكان استجابة لمطلبهم لحين انتهاء امتحانات نصف العام، وأنه تم عقد لقاء مع أهالي المنطقة وطمأنتهم بالحفاظ علي كامل حقوقهم وعودتهم للمنطقة فور الانتهاء من أعمال التطوير الذي تم فيه مراعاة الطابع المعماري لتلك المنطقة التاريخية عند تصميم مشروع التطوير والذي سيضم 650 وحدة سكنية ووحدات تجارية وحدائق وكافة الخدمات المطلوبة للمواطنين بتكلفة حوالي 80 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة