الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 06:18 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الهيئة المصرية العامة للمساحة تشارك بمعرض الكتاب الدولي

وزير الرى
وزير الرى

شعبان بلال

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، مشاركة الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمساحة، بمعرض الكتاب الدولي، والذي يعقد تحت شعار "الثقافة في المواجهة" في دورته السابعة والأربعين بأرض المعارض.

وأضاف وزير الري، أن مشاركة الهيئة في معرض الكتاب الدولي ليست بهدف ربحي بل لتقديم وتعريف زوار المعرض بأنشطة الهيئة وتاريخها وأعمالها المتعددة، التي من ضمنها حصر أملاك الدولة، وبناء قاعدة بيانات قومية لملكية الأراضي، والعقارات داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وكذلك الملكية الأراضي الزراعية، فضلا عن أرشفة الخرائط والوثائق والمستندات وعمل التقويم الفلكي.

ومن جانبه، قال المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، بأن الهيئة تقدم خرائط بمختلف المقاييس والأنواع من سياسية وطبيعية، وكذلك خرائط المملكة الإسلامية من العصر العباسي والفاطمي وخرائط القاهرة والإسكندرية من القرن السادس عشر، كما  تقدم أيضا القرآن الكريم كاملا في ورقة واحدة، ويشهد جناح الهيئة إقبالا من جمهور المعرض وخاصة العرب والأجانب.

كما تقدم الهيئة المصرية العامة للمساحة عروضا وتخفيضات هائلة على منتجاتها من الخرائط القديمة والحديثة والدلائل السياحية، كما يتوفر نسخ من التقويم الميلادي والهجري على اسطوانات مدمجة.

الجدير بالذكر أن الهيئة تشارك للمرة الثانية على التوالي في معرض الكتاب الدولي بعد انقطاع استمر لمدة خمس سنوات، حيث شاركت في دورته السادسة والأربعين خلال العام الماضي.

موضوعات متعلقة