الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 12:38 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبو العلا: الأزهر الشريف منارة للعالم كله ويمثل الإسلام الوسطي

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

ثمن الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، مؤتمر "الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل" الذي عقده الأزهر الشريف بالقاهرة مؤكدا أن الأزهر الشريف منارة للعالم كله ويمثل الإسلام الوسطى المعتدل البعيد عن التطرف والتعصب ليشكل وجدان العالم كله ويعرفه بحقيقة الإسلام الصحيح.

وأضاف أبو العلا فى بيان له، أن كلمة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب خلال مؤتمر أكدت مفهوم الإسلام الصحيح تجاه التطرف والعنف ورفضه المطلق لأى عمليات إرهابية ومجهوداته لمواجهة التنظيمات المتطرفة وإعلائه لقيم التسامح وقبول الآخر.

وأوضح أبو العلا أن الأزهر لديه مكانة دولية كبرى ويتمتع بثقة الجميع من العالم ولعل عظم المهمة الملقاة على عاتقه فى الفترة الحالية لمواجهة ما يحاك للعالم والإسلام يضعه محورا أساسيا لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام ومحاربة التشدد.

ولفت عضو مجلس النواب،إلى أن شيخ الأزهر استخدم فى كلمته آيات قرآنية مثل " لا إكراه فى الدين، ولو شاء ربك لآمن من فى الأرض كلهم أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين، إن عليك إلا البلاغ" ليؤكد أن الإسلام جاء برسالة واضحة قوامها النور والرحمة والعدل ودعوة الناس لا قتلهم أو إجبارهم على شيء بعينه.