الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:21 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

جامعة المنيا تستعد للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي، أن الجامعة تستعد بوفد طلابي يضم 150 طالبا وطالبة ومشرفا وإداريا للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والعلمية والجوالة والخدمة العامة، ضمن أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر الذي يُقام بجامعة كفرالشيخ في الثاني من فبراير المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عبدالنبي - في بيان له اليوم الثلاثاء أن الجامعة أقامت مركزا للتدريب والتكثيف للطلاب المشاركين في أسبوع شباب الجامعات، وذلك فور انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما سيتحرك منتخب الجوالة بالجامعة غدا الأربعاء للمشاركة في كرنفال الأسبوع المقام بشوارع مدينة كفر الشيخ، والمشاركة في طابور العرض أثناء حفل الافتتاح.

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام رعاية الطلاب وليد عبدالقوي: إن الجامعة وفرت كافة الإمكانات والخامات للأنشطة والزي استعدادا للمشاركة في الأسبوع حيث ستشارك الجامعة في مجال النشاط الرياضي في مسابقات خماسي كرة القدم "طلبة"، والاسكواش "طلبة وطالبات"، وتنس الطاولة "طلبة وطالبات"، وفي النشاط الاجتماعي تشارك الجامعة في مسابقات الشطرنج "طلبة وطالبات"، ومسابقة الطالب والطالبة المثالية.

وأضاف: أنه تمت المنافسة في بحثين اجتماعيين الأول بعنوان "الأمن الفكري ودور الشباب في تحقيقه" والثاني بعنوان "الهجرة غير الشرعية"، وفي النشاط الثقافي تنافس جامعة المنيا في مسابقات القرآن الكريم والمعلومات العامة "طلبة وطالبات"، ومجلات الحائط، والشعر "طلبة"، والمراسل التليفزيوني، والقصة القصيرة، ومقال عن شبكات التواصل الاجتماعي، وبحث ديني بعنوان "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم"، وغيرها.

وفيما يتعلق بالمشاركة في المسابقات العلمية..أوضح مدير عام رعاية الطلاب أن الجامعة تشارك في عشر مسابقات علمية، تشمل المعرض العلمي، الذي يضم الصناعات الصغيرة المنتجة منها الصناعات الفنية من أعمال النسيج والخزف والخرز، والمشغولات والصناعات الجلدية والنحاسية، ووحدات الإضاءة وذلك بالتعاون مع كلية التربية الفنية إلى جانب الصناعات الكيميائية التي تشمل صناعة الصابون الصلب والسائل، وسوائل التنظيف وتركيب العطور، وذلك بالتعاون مع كلية العلوم، والصناعات الغذائية التي تشمل صناعة المخبوزات والعصائر والمربات والمشروبات المتنوعة، وتشرف عليها كلية الزراعة، والصناعات الهندسية وتتكون من أجهزة ابتكارية وإبداعية لخدمة الجامعة والمجتمع المحيط بها، وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة.
 

موضوعات متعلقة